الشارع المغاربي – وزير خارجية ايطاليا: الوضع بتونس معقد جدا وسيكون نقطة اساسية في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية المقبل

وزير خارجية ايطاليا: الوضع بتونس معقد جدا وسيكون نقطة اساسية في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية المقبل

قسم الأخبار

21 فبراير، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: وصف وزير الخارجية الايطالي أنطونيو تاياني الوضع في تونس بـ”المعقد” في إشارة إلى الوضع السياسي المتأزم وتداعياته على تدفقات المهاجرين من تونس على حدود إيطاليا.

ونقلت وكالة “اكي” الايطالية اليوم الثلاثاء 21 فيفري 2023 عن تاياني قوله للصحفيين على هامش اجتماع مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي المنعقد يوم امس الاثنين في بروكسيل “هناك وضع معقد للغاية في تونس. ستكون القضية التونسية بالتأكيد نقطة أساسية في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية المقبل”.

واضاف “سنطرح المشكلة أيضًا في مجلس العدل والشؤون الداخلية لأن من شأن الوضع بتونس ان يصبح مقلقًا بشكل متزايد وكذلك الامر من ناحية تدفقات الهجرة المتصاعدة باستمرار. لا يمكن أن تكون هذه مشكلة إيطالية فقط بل يجب أن تكون مشكلة أوروبية”.

ولفت تاياني الى انه أثار “سياسيا” مسألة تونس خلال الاجتماع مع نظرائه الأوروبيين “حتى تعرف كل الدول أن هناك حالة طارئة” مضيفا “ثم تحدثت مع الممثل السامي جوزيب بوريل بالتفصيل وسأعاود الاتصال به اليوم لمعرفة ما يمكن عمله وما يمكن للخدمات الخارجية للاتحاد الأوروبي القيام به”.

وتابع “نحن نراقب ما يحدث خطوة بخطوة، لأن هناك حاجة إلى تحرك أوروبي. أظهر بوريل استعداده للنقاش ولإيجاد حلول وحتى الذهاب إلى تونس ليرى ما يمكن فعله لوقف تدفقات الهجرة هذه والتي تشكل مصدر قلق كبير لإيطاليا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING