الشارع المغاربي – في استفزاز لاتحاد الشغل: رئيسة الحكومة تستقبل امين عام اتحاد عمال تونس

في استفزاز لاتحاد الشغل: رئيسة الحكومة تستقبل امين عام اتحاد عمال تونس

قسم الأخبار

11 يناير، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الاربعاء 11 جانفي 2023 ان الوضعين الاقتصادي والاجتماعي بالبلاد وعددا من القضايا الراهنة كانت ابرز محاور اجتماع جمع اليوم بالقصبة رئيسة الحكومة نجلاء بودن بالأمين العام لاتحاد عمال تونس إسماعيل السحباني الذي كان مرفوقا بالأمينين العامين المساعدين رشاد الناموشي ولطفي الشتمي.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن السحباني اشارته الى انه ت”م خلال اللقاء التأكيد على أهمية إيلاء قيم العمل المكانة التي تستحقها وعلى وجوب دعوة العمال في مختلف القطاعات إلى مضاعفة الجهود وتكريس المبادئ التي يقوم عليها دفع الإنتاج وتطوير الإنتاجية خدمة للواقع الاقتصادي والاجتماعي في تونس” .

وتكاد نجلاء بودن تكون اول رئيسة حكومة تسقبل ممثلي منظمة عمال باستثناء اتحاد الشغل المتهم من جهته برفض التعددية النقابية.

وهذه الخطوة التي وصفها نقابيون لـ””الشارع المغاربي” بالاستفزازية تاتي وسط احتقان وتوتر بين المنظمة والسلطات القائمة ومع تطور النقاشات بخصوص مبادرة انقاذ وطني جمعت الاتحاد برابطة حقوق الانسان وعمادة المحامين ومنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

يذكر انه سبق لرئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي ان استقبل يوم 3 جوان 2015 السحباني بقصر قرطاج وتناول اللقاء وفق بلاغ الرئاسة آنذاك بالخصوص الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد
وأفاد اسماعيل السحباني أنه تحادث مع رئيس الدولة حول ضرورة تركيز جهود مختلف الأطراف بهدف تطوير نسبة النمو الاقتصادي وتجاوز الوضعية التي تعيشها تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING