الشارع المغاربي – هيئة وطنية لاتحاد الشغل لتدارس وثيقة الحكومة حول الاصلاحات مع صندوق النقد الدولي

هيئة وطنية لاتحاد الشغل لتدارس وثيقة الحكومة حول الاصلاحات مع صندوق النقد الدولي

قسم الأخبار

15 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي-منى المساكني: اكد مصدر موثوق به من الاتحاد العام التونسي للشغل لـ”الشارع المغاربي” اليوم الاربعاء 15 ديسمبر 2021 ان حكومة بودن قدمت خلال اللقاء المنعقد الاسبوع المنقضي بين وفد حكومي مكلف بالاصلاحات ووفد من المكتب التنفيذي للمنظمة مشروعا ” كاملا” للاجراءات محل المشاورات مع صندوق النقد الدولي حول اتفاق قرض جديد .

وابرز المصدر ان هذا ” المشروع” سيطرح للنقاش خلال اجتماع الهيئة الوطنية للاتحاد المزمع انعقادها في بحر الاسبوع القادم .

وكان امين عام الاتحاد نور الدين الطبوبي قد كشف يوم امس من صفاقس ان حكومة بودن اقترحت على المنظمة الشغيلة جملة من الاجراءات منها تجميد الزيادات في الاجور طيلة الخمس سنوات القادمة والتخفيض بـ10 في المئة في اجور موظفي الدولة والتفويت في عدد من المؤسسات العمومية.

ورد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي على تصريحات الطبوبي بتدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك تضمنت تكذيبا غير مباشر لما جاء في خطاب يوم امس في علاقة بالاجراءات المقترحة من قبل الحكومة.

وكتب الزاهي : “على خلاف ما يتم ترويجه وبثّه لإدخال مناخ من الارتباك على الوضع العام بالبلد نؤكد أن من يهتم بقوت الشعب وكرامته لن ينخرط أبدا في سياسة تجويعه مهما كان الثمن.. فمحاولات تجاوز حجم الخراب الذي خلفته عقود من الفساد متواصلة بالعمل والثقة في الحلم الوطني… عاشت تونس حرّة ومستقلة عاش الشعب التونسي حرا وأبيا والمجد للشهداء.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING