الشارع المغاربي – في الذكرى13 للثورة: دعوات للاحتجاج على تردي الوضع الاقتصادي والاجتماعي ومناخ الحريات

في الذكرى13 للثورة: دعوات للاحتجاج على تردي الوضع الاقتصادي والاجتماعي ومناخ الحريات

قسم الأخبار

13 يناير، 2024

الشارع المغاربي: دعت مجموعة من الاحزاب والقوى الوطنية للتظاهر يوم غد الاحد 14 جانفي 2024 بمناسبة مرور 13 عاما على الثورة التي اطاحت برأس النظام السابق زين العابدين بن علي.

ودعت جبهة الخلاص الوطني كل المواطنين والمواطنات للمشاركة في المسيرة التي تنظمها بمناسبة احياء ذكرى الثورة بالعاصمة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا انطلاقا من ساحة الجمهورية (الباساج) وصولا الى شارع الحبيب بورقيبة للمطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين وعودة الديمقراطية والشرعية وتضامنا معَ فلسطينيي غزة ضدّ حرب الإبادة التي تشملهُم.

ودعت حركة النهضة من جهتها انصارها للمشاركة في مسيرة جبهة الخلاص.

كما دعت تنسيقية القوى الديمقراطية التقدمية التي تضم احزاب التيار الديمقراطي والتكتل وحزب العمال وحزب القطب الى جانب منتدى القوى الديمقراطية للمشاركة في التظاهرة التي تنظمها بالمناسبة امام المسرح البلدي لاحياء ذكرى ثورة الحرية والكرامة والاحتجاج على تردي الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي ومناخ الحريات حسب ما ورد في نص البلاغ.

يشار الى ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد قرر منذ سنة 2021 تغيير تاريخ الاحتفال بذكرى الثورة من 14 جانفي الى 17 ديسمبر من كل سنة معتبرا ان التاريخ الاول غير ملائم.

وكان سعيد قد قال خلال اجتماع وزاري بقصر قرطاج في مطلع شهر ديسمبر من سنة 2021 ” “يوم 17 ديسمبر هو يوم عيد الثورة وليس يوم 14 جانفي كما تم الإعلان عن ذلك في عام 2011” وبرر قراره بالقول إن “الانفجار الثوري انطلق من سيدي بوزيد ولكن للأسف تم احتواء الثورة حتى يتم إقصاء الشعب عن التعبير عن إرادته وعن الشعارات التي رفعها”.   


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING