الشارع المغاربي – في حصيلة جديدة: الجيش الاسرائيلي يعترف بمقتل 10 ضباط وجنود بنيران المقاومة في غزة

في حصيلة جديدة: الجيش الاسرائيلي يعترف بمقتل 10 ضباط وجنود بنيران المقاومة في غزة

قسم الأخبار

13 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاربعاء 13 ديسمبر 2023 عن مقتل العقيد احتياط اسحق بن باشيت في عمليات المقاومة التي جدت يوم أمس بحي الشجاعية إضافة لجندي ليرتفع عدد قتلى الاحتلال يوم أمس إلى 10.

واكدت وسائل إعلام عبرية إن بن باشيت كان القائد السابق للواء “يفتاح” في جيش الاحتلال وانه كان على رأس القوات التي تقاتل في شمال غزة إلى أن قتل أمس.

كما اعلن الجيش عن مقتل الرقيب عيران ألوني (19 عاماً )من الكتيبة (51) في لواء جولاني الليلة الماضية خلال معركة مع مقاتلي كتائب “القسام” شمال قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اقر صباح اليوم الاربعاء بمقتل 8 جنود بنيران كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة (حماس) خلال المعارك بغزة أمس الثلاثاء.

واكد المتحدث باسمه انه “سُمح بالإعلان عن مقتل ثمانية ضباط وجنود سقطوا خلال معارك غزة بينهم قائد كتيبة في غولاني، وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة”.

وذكرت قناة “كان”العبرية بوقوع “حدث صعب جرى في “الشجاعية” يوم أمس، حيث وقعت قوة في كمين لحماس، وتم تفجير عدة ألغام بها، وعند وصول قوة لإخلاء القتلى والمصابين، فتح عناصر “حماس “النار عليها واردوا عناصرها بين قتيل وجريح.

ويوم أمس الثلاثاء أعلن جيش الاحتلال عن ارتفاع عدد قتلاه من جنود وضباط منذ 7 أكتوبر إلى 435 قال ان من بينهم 105 قُتلوا منذ بدء العملية البرية ليرتفع عدد قتلاه اليوم إلى 505 .

كما اعلن عن ارتفاع عدد جنوده وضباطه الجرحى إلى 600 منذ بدء الحرب البرية داخل قطاع غزة في 27 أكتوبر الماضي.

وأوضح على موقعه الإلكتروني أن حالة 135 من الجرحى خطيرة و227 متوسطة وان 238 حالتهم طفيفة .

وأكد ارتفاع عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر إلى ألف و683 بينهم 263 في حالة خطيرة و465 متوسطة و955 في حالة طفيفة”.

يشار الى ان كتائب القسام كانت قد اعلنت يوم امس أن مجاهديها اشتبكوا مع قوات الاحتلال واستهدفوا آلياتهم العسكرية ودباباتهم وناقلة جند بمضادات الدروع وقتلوا 11 جنديا منهم من تم الاجهاز عليه من مسافة صفر شمالي غزة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING