الشارع المغاربي – في حملة أمنية تخللها إنزال جوي: إحباط 10 محاولات "حرقة" وايقاف 395 شخصا وعشرات المفتش عنهم بصفاقس وقرقنة

في حملة أمنية تخللها إنزال جوي: إحباط 10 محاولات “حرقة” وايقاف 395 شخصا وعشرات المفتش عنهم بصفاقس وقرقنة

قسم الأخبار

16 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الادارة العامة للحرس الوطني اليوم السبت 16 سبتمبر 2023 عن ايقاف 88 مفتشا عنهم في قضايا حق عام ومنظمي عمليات هجرة غير نظامية واحباط 10 محاولات هجرة سرية وايقاف 395 مجتازا قالت ان من بينهم 15 يحملون الجنسية التونسية وان البقية من دول افريقيا جنوب الصحراء خلال حملة امنية برية وبحرية نظمتها ليلة امس الوحدات الامنية بجزيرة قرقنة وتخللتها عملية انزل جوي لقوات خاصة.

واكدت الادارة العامة في تحيين لبيانات احصائية حول نتائج الحملة نشرتها على صفحتها بموقع فايسبوك ان الاقليم البري للحرس الوطني تمكن من ايقاف 88 من المفتش عنهم في قضايا حق عام ومنظمي هجرة غير نظامية وحجز شاحنتين وسيارتين و3 دراجات نارية.

واشارت الى ان الاقليم البحري للحرس البحري سجل احباط 10 محاولات هجرة غير نظامية وايقاف 395 مجتازا قال ان منهم 15 يحملون الجنسية التونسية وان البقية أفارقة من دول جنوب الصحراء.

وافادت بان قوات الامن الوطني تمكنت من جهتها من ايقاف 99 مفتشا عنهم قال ان من بينهم اثنين من منظمي عمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة اضافة الى احباط محاولتي اجتياز بسيدي منصور وضبط 14 تونسيا اصيلي سيدي بوزيد والقصرين وقابس مؤكدة انه تم التنسيق مع النيابة العمومية وانها أذنت بانخاذ الاجراءات القانونية في الغرض.

يشار الى ان وحدات تابعة لمختلف اسلاك الحرس والامن الوطنيين نفذت حملة امنية واسعة النطاق خلال كامل الليلة الفاصلة بين الجمعة والسبت بكل من مدينة صفاقس وسواحلها الشمالية وجزيرة قرقنة اسفرت عن سلسلة من الايقافات في صفوف المطلوبين للعدالة واحباط محاولات هجرة غير نظامية وايقاف عشرات المهاجرين غير الشرعيين.

ولفتت الى ان جزيرة قرقنة شهدت فجر اليوم السبت في إطار هذه الحملة الأمنية عملية إنزال جوي باستعمال المروحيات وبمشاركة عديد الوحدات الأمنية الخاصة وفرق التدخل السريع جهويا ومركزيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING