الشارع المغاربي – في رسالة مفتوحة: فاضل محفوظ يدعو القادة العرب لحماية الحريات

في رسالة مفتوحة: فاضل محفوظ يدعو القادة العرب لحماية الحريات

29 مارس، 2019

الشارع المغاربي: دعا محمد الفاضل محفوظ الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية اليوم الجمعة 29 مارس 2019 في رسالة وجهها للملوك والرؤساء المشاركين في القمة العربية الى “تنمية منظومة الحريّات والحقوق وتوفير الضمانات لحمايتها ومأسستها وترسيخ قيم المساواة والعدل والسلام في مجتمعاتنا العربيّة”،

ودعا الوزير أيضا في رسالته التي وجهها بمناسبة  احتضان تونس أشغال الدورة العاديّة الثلاثين للقمة العربيّة  الى “أولويّة دعم حقوق المرأة والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطينيّ وسائر الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية لشعبنا، انتصارا لحقوق الإنسان في كونيتها وشموليّتها”

وهذا النص الكامل للرسالة المفتوحة التي نشرتها الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” “يطيب لي بمناسبة احتضان تونس لأشغال الدورة العاديّة الثلاثين للقمة العربيّة أن أرفع إلى أصحاب السموّ والمعالي، الملوك والرؤساء والقادة العرب، الرسالة التالية:

ضيوف تونس الكرام، تحيّة طيّبة ومرحبا بكم جميعا.

هنا تونس التي أحببتموها وحبيتموها بتقديركم وبمساندتكم. تونس التي تبادلكم وتبادل شعبنا في كلّ الدول العربيّة نفس الشعور.

إنّ شعبنا اليوم يعيش مخاضا حضاريّا. وهو يأذن لنا بالتوق إلى الحريّة والكرامة بصورة حتميّة. والحتميّة هي في نظرنا التقاء بين ما وهبنا إيّاه الله سبحانه وتعالى من ملكات من جهة، وبين إبداع الإنسان من جهة أخرى.

وإنّ لقاءكم السامي بهذه المناسبة هو أيضا لقاء تاريخيّ يرجو شعبنا في الدول العربيّة أن يكون خلاّقا على مستوى إعلان النوايا أولا والتخطيط لتجسيمها ثانيا.

وإنّ أولويّة الأولويّات، كما نراها من موقعنا المتواضع، هي تنمية منظومة الحريّات والحقوق وتوفير الضمانات لحمايتها ومأسستها وترسيخ قيم المساواة والعدل والسلام في مجتمعاتنا العربيّة، وفي مقدّمة ذلك أولويّة دعم حقوق المرأة والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطينيّ وسائر الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية لشعبنا، انتصارا لحقوق الإنسان في كونيتها وشموليّتها.

وفّقكم الله لما فيه خير شعبنا العربيّ الأبيّ، والسلام.

محمد الفاضل محفوظ
الوزير لدى رئيس الحكومة التونسية المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING