الشارع المغاربي – في ظلّ تطورات متسارعة بليبيا: الدبيبة يزور الجزائر مرفوقا بوفد ضخم يضمّ رئيس الأركان العامة ورئيس المخابرات

في ظلّ تطورات متسارعة بليبيا: الدبيبة يزور الجزائر مرفوقا بوفد ضخم يضمّ رئيس الأركان العامة ورئيس المخابرات

قسم الأخبار

18 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أعلن المكتب الاعلامي لعبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية ان الاخير وصل اليوم الى الجزائر في زيارة رسمية قال انها تدوم يوما واحدا .

وأشار المكتب في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” الى انه رافق الدبيبة الى الجزائر عدد من كبار المسؤولين الليبيين قالت ان منهم وزراء اضافة الى رئيس الأركان العامة ورئيس جهاز المخابرات العامة ورئيس جهاز الأمن الداخلي.

وأضافت انه كان في استقباله بمطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائر الوزير الاول الجزائري أيمن عبد الرحمان ووزير الداخلية والإتصال كمال بلجود.

وأبرز المكتب ان الزيارة “تاتي في إطار التشاور في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك إلى جانب تطوير علاقات التعاون بين البلدين”.

وتأتي زيارة الدبيبة الى الجزائر في ظل اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت منذ مساء الاثنين الماضي بين ميليشيات “النواصي” وجهاز “دعم الاستقرار” الذي يقوده عبد الغني الككلي الملقب بـ”غنيوة”، وهما أكبر ميليشيات العاصمة طرابلس والغرب الليبي، وذلك وسط العاصمة طرابلس وقرب مقرات تابعة للدولة.

واندلعت الاشتباكات التي استخدمت فيها كل أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة في شارع “الصريم” وسط العاصمة طرابلس، بعد مقتل عنصرين تابعين لميليشيات “النواصي “.

كما تأتي الزيارة في خضم أزمة سياسية تعيش على وقعها البلاد نتيجة رفض رئيس الحكومة الحالية عبد الحميد الدبيبة تسليم السلطة إلى الحكومة الجديدة المكلفة من البرلمان بقيادة فتحي باشاغا والتي بدأت منذ الشهر الماضي في أداء مهامها من شرق وجنوب البلاد، وما زالت تطالب باستلام مهامها في طرابلس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING