الشارع المغاربي – مرفوقا بوفد هام: ماجول يلتقي بليبيا رئيس غرفة الصناعة والتجارة لبحث سبل التعاون في قطاع البناء والأشغال العامة

مرفوقا بوفد هام: ماجول يلتقي بليبيا رئيس غرفة الصناعة والتجارة لبحث سبل التعاون في قطاع البناء والأشغال العامة

25 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكد الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الأحد 25 ديسمبر 2022 أن رئيسه سمير ماجول بحث مع رئيس الاتحاد العام لغرف الصناعة والتجارة بليبيا محمد عبد الكريم الرعيض سبل التعاون الثنائي في قطاع البناء والأشغال العامة.

وأضافت منظمة الأعراف في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أن الحاضرين أكدوا وجود فرص للعمل المشترك في المشاريع المطروحة للتنفيذ وان الشركات التونسية تمتاز بخبرة هامة تؤهلها لتنفيذ هذه المشاريع.

وووفق بلاغ المنظمة ناقش المجتمعون توفير الإطار المناسب والشروط الضرورية لإنجاح هذه الشراكة.

وأشارت إلى أن ماجول والوفد المرافق له المتكون من عدد من رؤساء الجامعات الوطنية ومن المهنيين في قطاع الأشغال العامة سيلتقون بالمسؤولين الرسميين الليبيين في مجالات الاقتصاد والاتصالات والإسكان والكهرباء والنفط على أن ينعقد يوم الأربعاء منتدى اقتصادي تونسي ليبي تنتظم في إطاره لقاءات عمل وشراكة بين أصحاب المؤسسات التونسيين والليبيين.

ويؤدي رئيس منظمة الأعراف زيارة إلى ليبيا من 24 إلى 30 ديسمبر الجاري تزامنا مع احتفالات ليبيا بذكرى استقلالها.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة قد زار مطلع ديسمبر الجاري مقر منظمة الأعراف أين التقى سمير ماجول.

وأكدت منظمة الأعراف أن اللقاء الاقتصادي الذي انعقد بين وفدي البلدين تناول سبل مزيد الارتقاء بالتعاون الاقتصادي الثنائي من أجل تحقيق تكامل اقتصادي حقيقي يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وافادت بان الطرفين شددا على أهمية التركيز على الاستثمار المشترك بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING