الشارع المغاربي – في عريضة لرئيس الحكومة: النواب يتهمون وزراء برفض مقابلتهم وتجاهلهم ومنعهم من الدخول ويطالبون بجلسة حوار

في عريضة لرئيس الحكومة: النواب يتهمون وزراء برفض مقابلتهم وتجاهلهم ومنعهم من الدخول ويطالبون بجلسة حوار

قسم الأخبار

21 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: طالب اعضاء مجلس نواب الشعب رئيس الحكومة احمد الحشاني بعقد جلسة حوار معه بحضور الوزراء للعمل على ايجاد حلول وايصال طلباتهم وطلبات المواطنين وتقييم عمل الحكومة وسياساتها المنتهجة. كما طالبوه بتمكينهم من اداء عملهم الرقابي وتسهيله مركزيا وجهويا متهمين بعض الوزراء بعرقلة عملهم التشريعي.

وتبرم اعضاء مجلس نواب الشعب في عريضة موجهة الى رئيس الحكومة عن طريق رئيس البرلمان بتاريخ يوم 20 جوان 2024 من “عدم تفاعل اغلب اعضاء الحكومة بطريقة سلسلة ومتواصلة معهم ومن رفض العديد منهم مقابلتهم رغم مرور اغلبهم بالاجراءات المعمول بها للحصول على موعد عن طريق ادارة المجلس”.

واكد النواب في عريضتهم ان بعض اعضاء الحكومة منعوا دخول النواب الى المؤسسات بجهاتهم مقدمين كمثال على ذلك وزارة التربية.

واضافوا انهم لاحظوا كذلك تاخيرا كبيرا في الرد على الاسئلة الكتابية واحيانا عدم الاجابة او الرد عليها وذلك باجابات غير جدية وغير مجدية.

واشاروا الى ان بعض اعضاء الحكومة اقدموا على استجواب ومعاقبة مسؤول جهوي بسبب استقباله نواب ومدهم بوثائق مذكرين بان هذه الزيارات تدخل ضمن عملهم الرقابي المنصوص عليه في الفصل 114 من الدستور.

وذكر النواب في عريضتهم ان بعض الوزراء اصروا على عدم تلبية دعوة الحضور لجلسات حوار او جلسات استماع داخل اللجان لمناقشة مقترحات القوانين مؤكدين ان ذلك عرقل عملهم التشريعي الذي نص عليه الفصل 57 من الدستور.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING