الشارع المغاربي – اتهمت وزارتي التربية والرياضة برفض التفاوض: جامعة الثانوي تجدّد التمسّك بحجب الأعداد

اتهمت وزارتي التربية والرياضة برفض التفاوض: جامعة الثانوي تجدّد التمسّك بحجب الأعداد

قسم الأخبار

2 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: جدّدت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 تمسّكها بقرار حجب أعداد الثلاثية الأولى للسنة الدراسية عن الإدارة مع الاكتفاء بتمكين التلاميذ من المعدلات والاعداد المسندة لهم وإطلاع اوليائهم عليها .

وأكدت جامعة التعليم الثانوي في بيان نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان “وزارتي التربية والشباب والرياضة اصرتا على غلق باب التفاوض معها وتماديتا في تجاهل مطالب المدرسين وتنكرتا لحقوق المربين والتفّتا على مكاسبهم الشرعية والقانونية”.

وجددت تمسكها بتنفيذ وزارة التربية الفوري ما بقي عالقا من بنود اتفاق 9 فيفري 2019 في ما يتعلق بالتقاعد الاستثنائي لأسباب صحية وبالتكليف بعمل تربوي او بيداغوجي والترقية التحفيزية بالبحث وبالترقية الاستثنائية الخاصة بدفعة 2015 من اساتذة السلك المشترك مطالبة وزارتي التربية والشباب والرياضة بالالتزام بصرف ما تخلد بذمتهما وفتح مناظرات الترقيات المهنية بعنوان سنة 2022 واحترام تاريخ مفعولها وتحيين قيمة منحة مستلزمات العودة المدرسية وتسوية وضعية الاساتذة المبرزين.

وطالبت الجامعة أيضا بالاسراع بفتح تفاوض جدي ومسؤول حول الملفات المطروحة مع الوزارتين والتحسين الفوري لمقدرة المدرسين الشرائية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING