الشارع المغاربي – في عملية نوعية: الحوثيون يستهدفون قلب "تل أبيب" بطائرة مسيرة

في عملية نوعية: الحوثيون يستهدفون قلب “تل أبيب” بطائرة مسيرة

قسم الأخبار

19 يوليو، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: اعلن الجيش الاسرائيلي اليوم الجمعة 19 جويلية 2024 عن مقتل شخص واصابة 8 اخرين بجروج نتيجة هجوم بمسيرة وصفت بالكبيرة جدا على “تل ابيب.”

وأكد مسؤول عسكري إسرائيلي كبير اليوم أن “مسيرة كبيرة جدًا يمكنها التحليق لمسافات طويلة” وراء الهجوم موضحا ان المسيرة رُصدت وان “خطأ بشريا… تسبب في عدم تشغيل أنظمة الاعتراض والدفاع”.

وأعلنت جماعة “انصار الله” في اليمن مسؤوليتها عن استهداف تل أبيب بطائرة مسيّرة في إطار عملياتها الداعمة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري باسم “أنصار الله” العميد يحيى سريع في بيان “نفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ (…) عمليةً عسكريةً نوعيةً تمثلتْ في استهدافِ أحدِ الأهدافِ المهمةِ في منطقةِ يافا المحتلة وما يسمى إسرائيلياً تل أبيب”.

ولفت سريع إلى أن الهجوم نُفّذ “بطائرةٍ مسيرةٍ جديدةٍ اسمها +يافا+ قادرةٍ على تجاوزِ المنظوماتِ الاعتراضيةِ للعدوِّ ولا تستطيعُ الراداراتُ اكتشافَها”.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في وقت سابق إن التحقيق الأولي أظهر أن الانفجار “نتج عن سقوط هدف جوي” وان صفارات الانذارلم تنطلق مضيفا أن القوات الجوية “كثفت دورياتها الجوية لحماية المجال الجوي الإسرائيلي” قائلًا “يَجري التحقيق في الواقعة بشكل دقيق”.

وقال المتحدّث باسم الشرطة دين إلسدون إنّه عُثِر على جثّة عليها آثار جروح ناجمة عن شظايا داخل المبنى الذي أصيب على مسافة ليست ببعيدة عن مبنى مُلحق بالسفارة الأمريكيّة في إسرائيل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING