الشارع المغاربي – وكالة أسفار اسرائيلية تُعلن انطلاق رحلات من تل أبيب الى تونس وغضب على "فايسبوك"

وكالة أسفار اسرائيلية تُعلن انطلاق رحلات من تل أبيب الى تونس وغضب على “فايسبوك”

قسم الأخبار

13 مايو، 2022

الشارع المغاربي: لاقى إعلان وكالة إسفار اسرائيلية نشرته اليوم الجمعة 13 ماي 2022 على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” حول تنظيم رحلات من اسرائيل الى تونس لمواكبة احتفالات الحج بمعبد الغريبة في جزيرة جربة رفضا وامتعاضا لدى رواد موقع التواصل الاجتماعي.

وعبّر عدد من الناشطين عن استنكارهم ما اسموه “عمليات ممنهجة للتطبيع مع الكيان الصهيوني” مذكرين بما يجري في الاراضي الفلسطينية المحتلة من ابادة جماعية بينما نشر اخرون العلم الفلسطيني وصورة شيرين ابو عاقلة الصحفية الفلسطينية التي تم اغتيالها يوم اول أمس الاربعاء برصاص الجيش الاسرائيلي وحمّلت تعاليق اخرى الحكومات والبرلمانات التونسية المتعاقبة منذ الثورة مسؤولية عدم تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وجاء في اعلان الوكالة الاسرئيلية انها تنظم اربع رحلات للاسرائليين انطلاقا من مطار بن غوريون الى مطار قرطاج الدولي مرورا بمطار ثالث لم تذكره وان الرحلات حُدّدت لايام 12 و13 و14 و19 ماي الحالي.

وبينت الوكالة ان الرحلات التي تدوم عشرة أيام تأتي في اطار المشاركة في احتفالات حج اليهود لمعبد الغريبة في حزيرة جربة مؤكدة ان برنامجها يضم زيارة عدة معالم تاريخية وسياحية.

واوضحت ان برنامج الرحلات يتضمن زيارات للمدينة العريقة وضاحية سيدي بوسعيد ومتحف باردو بولاية تونس وطبرقة وعين دراهم من ولاية جندوبة ودقة من ولاية باجة وسبيطلة من ولاية القصرين فضلا عن ولايات نابل وسوسة والمنستير والمهدية والقيروان وقابس وتوزر وتطاوين مشيرة الى قضاء ثلاثة أيام بجزيرة جربة قبل العودة الى مدينة تل ابيب الاسرائيلية في اليوم العاشر من الرحلة.

يذكر ان بيريز الطرابلسي رئيس جمعية معبد الغريبة بجربة كان قد اعلن يوم 4 مارس الفارط أن الزيارة السنوية لمعبد الغريبة اليهودي بجزيرة جربة ستكون من 14 الي غاية 22 ماي الحالي، بعد انقطاع دام سنتين بسبب تطبيق اجراءات صحية فرضها تفشي فيروس كوفيد 19.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING