الشارع المغاربي – في غياب المنافسة: اليوم اختتام الحملة الانتخابية في 3 دوائر بالخارج

في غياب المنافسة: اليوم اختتام الحملة الانتخابية في 3 دوائر بالخارج

قسم الأخبار

13 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: تختتم اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 الحملة الانتخابية في الخارج للانتخابات التشريعية المقررة ليوم 17 ديسمبر والتي كانت قد انطلقت يوم 23 نوفمبر الماضي.

وتجرى عملية الاقتراع بالنسبة للتونسيين بالخارج أيام الخميس والجمعة والسبت 15 و16 و17 ديسمبر الجاري من السّاعة الثامنة صباحا إلى غاية السّاعة السادسة مساء في غياب منافسة حقيقية بسبب عدم وجود مترشحين في اغلب الدوائر وتسجيل مترشح واحد في 3 دوائر.

ومثلما هو معلوم سوف تقتصر الانتخابات بالخارج على 3 دوائر من مجموع 10 وهي دوائر فرنسا 2 وفرنسا 3 وإيطاليا نظرا لعدم وجود مترشحين.

وسجلت الدوائر الثلاث المذكورة مترشحا واحدا عن كل دائرة وهو ما يعني فوزهم اليا في الانتخابات المقبلة وهم كل من عمر برهومي عن دائرة فرنسا 2 ورياض جعيدان عن دائرة فرنسا 3 وسامي بن عبد العالي عن دائرة ايطاليا.

وذكرت سفارة تونس بلندن في بلاغ صادر عنها يوم امس أفراد الجالية التّونسيّة المقيمين بكل من بريطانيا وإيرلندا بأنّ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قرّرت تعليق المسار الانتخابي بعدد من الدّوائر الانتخابيّة ومنها بقية الدول الأوروبية نظرا لعدم وجود مترشحين مقبولين على أن يتمّ سدّ الشّغورات بمجلس نوّاب الشّعب في فترة لاحقة.

واشارت الى انه لن يتمّ فتح مكاتب الاقتراع بسفارة تونس بلندن وبكل من برمنغهام ومانشستر وإدمبرة ودبلن أيّام 15 و16 و17 ديسمبر الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING