الشارع المغاربي – في لقاء بنظيره السويسري: وزير الخارجية يؤكد على أهمية تسريع عملية استرجاع الاموال المنهوبة

في لقاء بنظيره السويسري: وزير الخارجية يؤكد على أهمية تسريع عملية استرجاع الاموال المنهوبة

قسم الأخبار

25 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاربعاء 25 سبتمبر 2024 ان الوزير محمد علي النفطي شدد خلال لقاء مع إغناسيو كاسيس، وزير خارجية سويسرا يوم امس بنيويورك على أهمية تسريع عملية استرجاع الأموال المنهوبة الموجودة بسويسرا وتكثيف المساعدة القانونية المتبادلة خاصّة في ظلّ الأوضاع الراهنة وما تفرض من تحدّيات اقتصادية.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الوزيرين استعرضا خلال اللّقاء علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين وانهما عبّرا عن رغبة الجانبين في مواصلة تعزيز التعاون الثنائي، لا سيّما في إطار استراتيجية سويسرا الدولية للتعاون الدولي 2025-2028.

وافادت بان الوزير اشار في هذا السياق إلى ما تولي تونس من أهمية لدفع مسار تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتنفيذ مضامين مُخرجات قمّة المستقبل التي انعقدت مؤخّرا بنيويورك تحت راية الأمم المتّحدة.

واضافت ان اللقاء تناول من جهة اخرى التعاون التونسي السويسري، في مجال الهجرة المنظمة والمقاربة الشاملة التي تأخذ بعين الاعتبار مبادئ التنمية المتضامنة بين البلدين خاصّة في ما يخصّ تكوين حاملي الشهائد الجامعية وتأهيلهم للحياة المهنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING