الشارع المغاربي – في لقاء بنظيره الفرنسي: وزير الخارجية يؤكد على أولوية تعاون أفضل في ملف استرجاع الأموال المنهوبة

في لقاء بنظيره الفرنسي: وزير الخارجية يؤكد على أولوية تعاون أفضل في ملف استرجاع الأموال المنهوبة

قسم الأخبار

29 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية اليوم الخميس 29 فيفري 2024 أن الوزير نبيل عمار التقى اليوم Stéphane Séjourné نظيره الفرنسي لأوروبا والشؤون الخارجية.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك أن عمار شدّد على الأولوية التي توليها تونس لتعاون أفضل في ملف استرجاع الأموال المنهوبة مشيرة الى انه وجّه من جهة أخرى دعوة الى نظيره الفرنسي لأداء زيارة الى تونس في المستقبل القريب قصد مواصلة التشاور وتدعيم الديناميكية التي تشهدها العلاقات الثنائية.

وأكدت أن الوزير ذكّر بموقف تونس الثابت والمبدئي بخصوص القضية الفلسطينية العادلة ودعمها الدائم للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، وانه دعا الى ضرورة الإسراع ببذل كلّ الجهود من أجل وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزّة وتسريع وصول المساعدات الإنسانية.

ونقلت عن الوزيرين تعبيرهما عن الرّغبة المشتركة لمزيد توطيد علاقات الصداقة والتعاون العريقة بين البلدين ولبعث حركية جديدة للشراكة الاستراتيجية الثنائية باستئناف نسق الزيارات رفيعة المستوى وتفعيل الاستحقاقات الثنائية وتأكيدهما على ضرورة بذل كلّ الجهود الملائمة للاستفادة من الإمكانات الاقتصادية الهامّة بين البلدين فضلا عن تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING