الشارع المغاربي – في لقاء بنظيره الايراني: عمار يشدد على ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة

في لقاء بنظيره الايراني: عمار يشدد على ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة

قسم الأخبار

13 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاربعاء 13 ديسمبر 2023 ان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اشاد خلال لقاء جمعه بالوزير نبيل عمار في جينيف بالمبادرات والمواقف التي دافعت عنها تونس بشأن القضية الفلسطينة وطنيا ودوليا فضلا عن استقبالها مرضى وجرحى فلسطينيين.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها بصفحتها على موقع فايسبوك ان عمار التقى نظيره الايراني بمناسبة زيارة العمل التي يؤديها الى جينيف من 10 الى 14 ديسمبر الجاري.

وافادت بأن الطرفين أعربا عن ارتياحهما لمستوى العلاقات الثنائية وبانهما اشارا إلى ضرورة تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات مثل العلوم والاقتصاد والتجارة والتعليم.

واضافت ان اللقاء اتاح فرصة لاستعراض مواقف البلدين تجاه مختلف القضايا الدولية الراهنة والوضع في فلسطين مؤكدة ان الوزير الايراتي اشاد في هذا الاطار بالمبادرات والمواقف التي دافعت عنها تونس بشأن هذه القضية وطنيا ودوليا فضلا عن استقبال تونس للمرضى والجرحى الفلسطينيين.

ولفتت الى ان عمار جدد من جانبه التاكيد على دعم تونس الثابت للشعب الفلسطيني والى انه شدد على ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار مضيفة انه أعرب عن استيائه العميق إزاء عجز المجتمع الدولي في مواجهة الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING