الشارع المغاربي – في لقاء بن ناجي بنظيرته الفرنسية: تأكيد على تعزيز التعاون الثنائي في المجال الرقمي

في لقاء بن ناجي بنظيرته الفرنسية: تأكيد على تعزيز التعاون الثنائي في المجال الرقمي

قسم الأخبار

25 مايو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة تكنولوجيات الاتصال اليوم السبت 25 ماي 2024 ان الوزير نزار بن ناجي تباحث يوم امس في اطار الزيارة الرسمية التي يؤديها الى فرنسا مع مارينا فيراري Marina Ferrari الوزيرة لدى الحكومة الفرنسية المكلفة بالرقمنة اوجه التعاون المشترك في المجال الرقمي بين البلدين بحضور سفير تونس بباريس ضياء خالد.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه جرى خلال الاجتماع استعراض أبرز المشاريع والمبادرات الرقمية في مجال التحول الرقمي وتأهيل الكفاءات ونشر الثقافة الرقمية بكلا البلدين خاصة المتعلقة بالحوكمة الإلكترونية، وتطوير الخدمات الرقمية الموجهة للمؤسسات والمواطنين وحلول الثقة الرقمية في تأمين الخدمات إضافة الى تدعيم السلامة السيبرنية للأنظمة والبيانات.

واضافت ان اللقاء شكل فرصة لتسليط الضوء على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الرقمية ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما تبادل التجارب والخبرات.

وافادت الوزارة من جهة اخرة بان بن ناجي اطلع رفقة سفير تونس بفرنسا على المشاركة في الجناح التونسي بالصالون الدولي VivaTech الذي ينعقد على امتداد اربعة ايام من 22 الى 25 ماي الجاري بباريس.

وابرزت في بلاغ منفصل ان مشاركة تونس في هذه التظاهرة تتمثل في تنظيم جناح تحت شعار “تونس الناشئة.. لا حدود للإبداع والابتكار” يضم عددا هاما من المؤسسات التونسية الناشئة الناشطة في مجالات مختلفة على غرار الفلاحة الذكية، التربية الرقمية، الذكاء الاصطناعي، النقل الذكي، تكنولوجيات البيئة، التكنولوجيا المالية اضافة الى الشركاء والممولين.

ونقلت عن الوزير اشارته بالمناسبة الى ان هذه المشاركة تندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية الرقمية 2025 ومبادرة تونس الناشئة التي تهدف الى دعم المبادرة الخاصة وبعث المشاريع والتشجيع على الابتكار والتجديد وريادة الأعمال والتحفيز على الابداع بما يساهم في تعزيز وتدعيم اشعاع تونس على المستوى الدولي في المجال الرقمي وجعلها منصة اقليمية لاستقطاب المؤسسات الناشئة في العالم.

واكد الوزير لدى زيارته فضاءات المؤسسات المشاركة على حرص وزارته وسعيها لتشريك أكبر عدد ممكن من المؤسسات الناشئة التونسية في التظاهرات الدولية الكبرى في المجال الرقمي وذلك بهدف تمكينها من التعريف بمنتجاتها والترويج لمشاريعها وحلولها الرقمية على الصعيد الدولي من جهة وايجاد ممولين ومستثمرين وعقد شراكات اقتصادية مع شركات عالمية بما من شانه ان يساهم في فتح آفاق اقتصادية لها وتمكينها من اكتساح الاسواق العالمية من جهة اخرى.

وذكرت بان الصالون الدولي Vivatech يعتبر الحدث الأوروبي الأكبر للتكنولوجيات الحديثة وبانه ينتظم بمشاركة 11 ألف ممثل عن شركات عالمية وشركات ناشئة من 120 دولة مشيرة الى ان اليابان تحل ضيف شرف هذه الدورة التي تم تسليط الضوء فيها على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والعاب الفيديو.

ولفتت الى ان المؤسسات الناشئة المشاركة في الجناح التونسي هي:

Anavid

Food for Future

Class Quiz

Dracos

Kaco

Bim FLow

Train your Mind

Hygienesys

Instadrive

IRwise


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING