الشارع المغاربي – في لقاء بوزير الشؤون الاجتماعية: ماجول يؤكد دعم منظمة الاعراف للمسار التصحيحي

في لقاء بوزير الشؤون الاجتماعية: ماجول يؤكد دعم منظمة الاعراف للمسار التصحيحي

قسم الأخبار

19 يناير، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الاربعاء 19 جانفي 2022 ان اللقاء الذي جمع اليوم بين الوزير مالك الزاهي ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول تناول تطبيق اتفاق الزيادات في الأجور والمنح بالقطاع الخاص الممضى بين منظمتي الشغالين والاعراف بعنوان سنوات 2022 و2023 و2024.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه تم ايضا خلال اللقاء استعراض التحضيرات المرتقبة لإعادة تفعيل دور المجلس الوطني للحوار الاجتماعي الذي يجمع كلّا من الحكومة والمنظمة الشغيلة ومنظمة الأعراف مذكرة بانه “يشكل فضاء رسميا للحوار والمفاوضات الاجتماعية”.

واشارت الى ان اللقاء تناول الوضع الاقتصادي والاجتماعي والضغوطات التي يمر بها الوضع الاقتصادي والمالي و انعكاساته السلبية على الواقع الاجتماعي والى انه بحث سبل الخروج من هذا الوضع تدريجيا من خلال العمل التشاركي بين كل الأطراف الاجتماعية.

ولفتت الى ان ماجول اعرب عن دعم منظمة الأعراف للمسار التصحيحي والى انه شدد على أهمية العمل التشاركي مع الحكومة في هذه المرحلة التاريخية التي تعيشها البلاد.

وافادت بان الوزير أشار من جهته إلى أهمية التشاور وتبادل الآراء والاقترحات مع كافة الفاعلين على المستويين الاقتصادي والاجتماعي لتنشيط الحياة الاقتصادية و الرفع من نسق النمو وخلق الثروة بما يساعد على تعزيز الموارد العمومية حتى يتسنى توزيعها توزيعا عادلا ويمكّن من المحافظة على المكاسب الاجتماعية ومزيد تطويرها لإتاحة فرص جديدة للتشغيل وخدمة المصلحة الوطنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING