الشارع المغاربي – في لقاء بوفد لجنة أممية للوقاية من التعذيب: بودن تتعهّد بتحسين ظروف الاحتجاز والتخفيف من الإكتظاظ بالسجون

في لقاء بوفد لجنة أممية للوقاية من التعذيب: بودن تتعهّد بتحسين ظروف الاحتجاز والتخفيف من الإكتظاظ بالسجون

قسم الأخبار

3 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أكدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن اليوم الأحد 3 أفريل 2022 خلال استقبالها وفد عن اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب لدى الامم المتحدة برئاسة عبد الله ونير ” انفتاح تونس على كلّ التوصيات التي ستتقدم بها اللجنة “.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها اليوم تشديد بودن على “حرص تونس على مزيد تطوير المنظومة السجنية عبر تحسين ظروف الاحتجاز في مراكز ايقاف والسجون واعتماد آليات البديلة للتخفيف من الاكتظاظ احتراما لمبادى حقوق الانسان وتعهدات منظومة حقوق الانسان في هذا المجال”.

واضافت أنّ رئيسة الحكومة أبرزت “أن زيارة اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب لدى الامم المتحدة إلى تونس ستمكـّن من دعم المكتسبات وتطويرها ومتابعة الاقتراحات الجديدة التي من شأنها أن تساعد على خدمة وتدعيم منظومة حقوق الإنسان في تونس”.

من جهة أخرى نقلت رئاسة الحكومة عن عبد الله ونير اشارته الى أنّ “اللقاء مع بودن كان بناءً وصريحا وتطرق إلى التزامات الجمهورية التونسية في مجال الوقاية من التعذيب مثمّنا في هذا السياق الخطوات الإيجابية التي حققتها تونس في مجال مكافحة التعذيب والوقاية منه خاصة من خلال إنشاء الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب التي تعد الاولى في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ودورها في هذا المجال”.

ولفتت الى أنّ رئيس الوفد “استعرض آليات عمل اللجنة والزيارات الميدانية واللقاءات التي اجريت بمناسبة الزيارة وموجزا عن نتائجها وابرز توصياتها والتي سيتم اصدارها في التقرير الثاني حول تونس”.

يُشار الى أنّ عبد الله ونير يُؤدّي زيارة إلى تونس بهدف تقييم تنفيذ التوصيات التي قدمتها اللجنة لتونس في تقريرها الاول الصادر سنة 2016.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING