الشارع المغاربي – في مجزرة جديدة بغزة: 28 شهيدا اثر غارة اسرائيلية على مدرسة للنازحين

في مجزرة جديدة بغزة: 28 شهيدا اثر غارة اسرائيلية على مدرسة للنازحين

قسم الأخبار

10 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: استُشهد 28 فلسطينيا على الأقل وأصيب 54 اخرون اليوم الخميس 10 اكتوبر 2024 في غارة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة دير البلح.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مصادر طبية تاكيدها أن 28 شهيدا ارتقوا بينهم أطفال ونساء،وان 54 آخرين اصيبوا منهم من حالاتهم خطيرة نتيجة قصف الاحتلال مدرسة رفيدة التي تؤوي نازحين.

واقر الجيش الإسرائيلي بتنفيذ ضربة جوية اليوم الخميس على مدرسة سابقة في قطاع غزة تؤوي نازحين ” زاعما انه استهدف مسلحين كانوا ينشطون داخل المجمع.

وأضاف الجيش في بيان انه اتخذ “قبل الضربة عدة خطوات لتقليل احتمال إلحاق الضرر بالمدنيين بما في ذلك استخدام ذخيرة دقيقة واستطلاع جوي ومعلومات مخابراتية إضافية”.

وواصل جيش الاحتلال اليوم قصفه المدفعي وغاراته الجوية على مناطق عدة بقطاع غزة من بينها مخيما النصيرات وجباليا ومدينة خان يونس وبلغ عدد الشهداء في القطاع 72 شهيدا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأكد الدفاع المدني في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي يفرض حصارا مطبقا على شمال القطاع ويعزله عن مدينة غزة بالكامل.

وفي الضفة الغربية صعّد الاحتلال حملته في مناطق عدة وقامت عناصره باقتحام مخيم الفارعة جنوبي طوباس بعد ساعات من استشهاد 4 فلسطينيين بنيران قواته في مدينة نابلس.

وتواصل منذ السابع من اكتوبر 2023 قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا مما أسفر عن استشهاد 42,010 فلسطينيا وإصابة 97,720 آخرين أغلبيتهم من الأطفال والنساء في حصيلة غير نهائية إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING