الشارع المغاربي – في مجلس وزاري: تأكيد على مراجعة تشريعات استغلال المياه المستعملة المعالجة وشروطه

في مجلس وزاري: تأكيد على مراجعة تشريعات استغلال المياه المستعملة المعالجة وشروطه

قسم الأخبار

19 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم الجمعة 19 ماي 2023 انه تم التاكيد خلال مجلس وزاري انعقد باشراف رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان ضمن سلسلة المجالس الوزارية المخصصة للنظر في خطة مجابهة الشُّح المائي على الشروع في مراجعة التشريعات المتعلقة باستغلال المياه المستعملة المعالجة وشروطه بما يساهم في النهوض بهذا القطاع ودعم الاقتصاد الدائري لفتح المجال أمام استعمالات أخرى.

وافادت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته اليوم على صفحتها بموقع فايسبوك انه تم التاكيد كذلك على وضع برنامج سنوي لتحسين وتنمية استغلال المياه المستعملة المعالجة مع إحكام التنسيق بين كافة الأطراف المتدخلة لتوفير مياه مستعملة معالجة آمنة وبصفة مسترسلة والحرص على تشريك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في هذا الخصوص وايضا تكثيف الجانب الرقابي وتدعيم آليات المراقبة الذاتية على كامل مراحل منظومة استخدام المياه المستعملة المعالجة وإعداد خطة اتصالية وتحسيسية وتوعوية بمشاركة كل الأطراف الفاعلة مع توفير الإحاطة والإرشاد والتوعية لفائدة المستغلين.

وابرزت ان وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي قدم خلال الاجتماع عرضا حول استعمال المياه المستعملة المعالجة وتوجهات الوزارة والأهداف المرجوة في أفق سنة 2050.

واشارت الى ان الرئيس المدير العام للديوان الوطني للتطهير عبد المجيد بالطيب قدم بدوره عرضا حول تثمين المياه المستعملة المعالجة، وبرامج تحسين نوعيتها وأهم المشاريع المبرمجة للفترة 2026-2030.

واضافت ان رئيس الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية محمد الرابحي قدم من جانبه الإطار القانوني المنظم لاستخدام المياه المستعملة المعالجة وآليات المراقبة الذاتية على كامل مراحل المنظومة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING