الشارع المغاربي – في يوم الارض: تونس تؤكد التزامها الراسخ بالوقوف في صف الشعب الفلسطيني الباسل

في يوم الارض: تونس تؤكد التزامها الراسخ بالوقوف في صف الشعب الفلسطيني الباسل

قسم الأخبار

30 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اعربت تونس اليوم الخميس 30 مارس 2023 عن انشغالها الشديد بما يتعرّض له المدنيون الفلسطينيون من اعتداءات متكرّرة وممارسات استفزازية دون أدنى مساءلة أو محاسبة في انتهاك صارخ للمواثيق والقرارات الأممية والقانون الدولي.

واكدت تونس في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية بمناسبة الذكرى 47 ليوم الأرض على التزامها الراسخ بالوقوف في صفّ الشعب الفلسطيني الباسل من أجل تحقيق تطلعاته المشروعة في العيش بحرية وكرامة وتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وافادت بان ذكرى يوم الارض تُمثّل فرصة متجدّدة لاستذكار التضحيات الجسام للشعب الفلسطيني الأبي في دفاعه عن حقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف واستماتته من أجل الحفاظ على هويته ومقدّساته والتصدّي لكلّ السياسات الاستيطانية التوسعية.

وتحيي تونس اليوم يوم الارض الذي يحييه الفلسطينون في مثل هذا اليوم من كل سنة منذ سنة 1976 عندما عمدت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الى مصادرة عديد الاراضي ذات الملكية الخاصة او المشاعة في حدود مناطق ذات اغلبية فلسطينية.

واحتجاجا على ذلك نفذ الفلسطينيون اضرابا عاما ومسيرات من الخليل الى النقب اعقبتها مواجهات مع سلطات الاحتلال نجم عنها سقوط عدد من الشهداء واصابة آخرين واعتقال المئات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING