الشارع المغاربي – قابس: الاحتفاظ بإطارات وأعوان من "الصوناد" بشبهة التحيّل والاستيلاء على أموال الشركة

قابس: الاحتفاظ بإطارات وأعوان من “الصوناد” بشبهة التحيّل والاستيلاء على أموال الشركة

قسم الأخبار

3 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الادارة العامة للحرس الوطني اليوم الثلاثاء 3 اكتوبر 2023 عن احتفاظ ادارة الاستعلامات والابحاث التابعة لها بعدد من إطارات وأعوان تابعين لاقليم شركة إستغلال وتوزيع المياه بقابس بشبهة تلاعب بمعطيات فواتير من أجل التحيّل والإستيلاء على أموال الشركة المذكورة دون وجه حق.

واكدت الادارة العامة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الفرقة المركزيّة الرابعة لمكافحة الجرائم الإقتصاديّة والماليّة باشرت البحث في قضيّة عدليّة بمقتضى إنابة قضائيّة صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثالث لدى المحكمة الإبتدائية بقابس ضدّ 14 إطارا وعونا تابعين للشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه بإقليم قابس.

واوضحت أنّه وردت بتاريخ 18 فيفري من سنة 2022 على الإدارة العامّة للشركة الوطنيّة لإستغلال وتوزيع المياه مذكرة صادرة عن الإدارة الجهويّة للإستغلال بالجنوب مفادها وجود شبهة تلاعب بمعطيات فواتير من أجل التحيّل والإستيلاء على أموال الشركة دون وجه حق مشيرة الى ان ذلك كان بناء على تقرير اعدته إدارة التفقد بذات الشركة من خلال إجراء مراجعة وتدقيق في عمليات إصلاح الفواتير بإقليم قابس خلال سنوات 2019 و 2020 و 2021.

وافادت بانه ثبت من خلال الأبحاث المجراة من قبل الوحدة المتعهدة بالبحث تعمد المظنون فيهم إستغلال ثغرات بالمنظومة التجارية الخاصة بالشركة والإستيلاء على أموال المنخرطين أثناء تقدمهم لخلاص فواتير الاستهلاك الخاصة بهم عوض إيداعها بالخزينة خلال الثلاث سنوات المذكورة مؤكدة ان ذلك كبد الخزينة العامّة خسائر قدرت بـ 300 ألف دينار.

واشارت الى ان قاضي التحقيق اذن للوحدة المتعهدة بعد مده بجميع الحيثيات بالإحتفاظ بـ 8 اشخاص والابقاء على 4 بحالة سراح وإدراج شخصين بالتفتيش.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING