الشارع المغاربي – محامي البشير العكرمي: تصريحات شقيق الشهيد شكري بلعيد مغلوطة وخطيرة وأدعو النيابة العمومية لفتح بحث في شأنها

محامي البشير العكرمي: تصريحات شقيق الشهيد شكري بلعيد مغلوطة وخطيرة وأدعو النيابة العمومية لفتح بحث في شأنها

قسم الأخبار

3 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: نفى حمادي الزعرافي محامي البشير العكرمي وكيل الجمهورية السابق بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الثلاثاء 3 اكتوبر 2023 ما ورد على لسان عبد المجيد بلعيد شقيق الشهيد شكري بلعيد يوم امس حول حصول اتفاق بين سائق دراجة “الفيسبا” التي اقلت القاتل او مكافحة بينه وبين منوبه معتبرا ان” في تصريحاته جانبا كبيرا من الخطورة”.

وقال المحامي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” في اطار حق الرد ” اردت ان اتدخل لان شقيق الشهيد شكري بلعيد يقول ان هناك اتفاقا بين سائق الدارجة والبشير العكرمي والمسألة الثانية انه يقول ان مكافحة حصلت بينه وبين منوبي واعتقد ان في مثل هذه التصريحات جانبا كبيرا من الخطورة.. فاولا قاضي التحقيق لا يعقد اتفاقات والجميع يعلم ان البشير العكرمي باشر الابحاث بكل جدية في القضية لما كان قاضي تحقيق وكافة الاعضاء باشروا الابحاث في ملف اغتيال الشهيد وجميع الاعمال القضائية ولم يتركوا لا شاردة ولا واردة “.

واضاف ” قابلت يوم امس البشير العكرمي ولم تتم مكافحة ثم في اي اطار تمت هذه المكافحة ؟ فكيف يقول شقيق الشهيد انه تمت مكافحة؟ فهل يريد احداث “بوز”؟ كل المعلومات خاطئة وانا من موقعي ادعو النيابة العمومية لفتح بحث تحقيقي ضده في التصريحات التي ادلى بها والتي تنطوي على جانب كبير من الخطورة وغير موجودة تماما فاما انه يريد احداث “بوز” او انه يريد توجيه الراي العام وجهة معينة “.

وختم محامي البشير العكرمي بالقول: ” بالنسبة لمسألة رفع قضية من عدمه في شأنه فسوف يتم التنسيق بين اعضاء هيئة الدفاع عن البشير العكرمي لنعلن في الوقت المناسب عن الاجراءات المحتملة لان كلامه كاذب ولا اساس له من الصحة ولا وجود لاي اتفاق ولا مكافحة.”

يذكر ان عبد المجيد بلعيد شقيق الشهيد شكري بلعيد كان قد كشف يوم امس ان سائق دراجة “الفيسبا” التي اقلت كمال القضاضي قاتل الشهيد ادلى باعترافات جديدة وان مكافحة تمت بينه وبين البشير العكرمي وكيل الجمهورية السابق لدى المحكمة الابتدائية بتونس.

وقال بلعيد في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام”:” فعلا قدم سائق الدراجة النارية اعترافات جديدة وهذا الاخير كان له اتفاق سابق مع البشير العكرمي على اساس ان يتحمل هو عبء القضية ثم يتم البحث له عن مخرج من قبل من كان في السلطة انذاك وهذا موثق ولما رأى سائق الدراجة ان كلا من نور الدين البحيري وراشد الغنوشي والبشير العكرمي في السجن ادلى باعترافاته الجديدة …وهم كانوا يعتقدون انهم سيحكمون تونس لمدة 50 سنة وكانت هناك “بيعة وشرية” بينه وبين هذه الاطراف وربما هناك اعترافات لاطراف اخرى ومكافحات اخرى لست متاكدا منها بعد …اما في ما يخص سائق الدراجة النارية فهذا مؤكد وحصلت بينه وبين البشير العكرمي مكافحة.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING