الشارع المغاربي – قرقنة: انقاذ 22 "حارقا" تونسيا بعد تداول اشاعات عن غرقهم

قرقنة: انقاذ 22 “حارقا” تونسيا بعد تداول اشاعات عن غرقهم

قسم الأخبار

2 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت الادارة العامة للحرس الوطني اليوم الاربعاء 2 اكتوبر 2024 عن ضبط 22 مجتازا تونسيا بسواحل جزيرة قرقنة بعد تداول اشاعات عن غرقهم.

واكدت الادارة العامة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان وحدات الحرس البحري تمكنت حوالي الساعة السابعة و30 دقيقة من مساء يوم 30 سبتمبر المنقضي من نجدة وانقاذ 22 مجتازا تونسيا قالت انهم 8 رجال و7 نساء و7 اطفال على بعد 25 ميلا بحريا من سواحل القراطن بقرقنة.

وذكرت ان التحقيقات الاولية افادت بان المجموعة ابحرت من سواحل طينة بجانب محطة تحلية المياه بقرقور في الليلة الفاصلة بين 29 و30 سبتمبر 2024 وتحديدًا الساعة 01:00.

واشارت الى انه تبين عند دخولهم إلى رصيف الإقليم البحري بالوسط في حدود الساعة 15:45من يوم امس أن هذه المجموعة هي نفسها التي تم تداول خبر إبحارها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مصحوبًا بإشاعات عن غرقهم مذكرة بان صورهم انتشرت على الشبكات الاجتماعية وبانه تم إرسال نداءات استغاثة عن وضعهم الى منظمات إيطالية.

وطمأنت الادارة العامة المواطنين بأن الجميع بحالة جيدة وبأنه لا توجد إصابات أو حالات وفاة مؤكدة ان التحقيقات جارية لاستكمال الإجراءات القانونية المتعلقة بمحاولتهم الهجرة غير النظامية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING