الشارع المغاربي – قضية غريبة بصفاقس: إيقاف 6 أشخاص بتهمة فتح مركز أمن مواز وضبط شخصين بصدد تقديم شكاية !

قضية غريبة بصفاقس: إيقاف 6 أشخاص بتهمة فتح مركز أمن مواز وضبط شخصين بصدد تقديم شكاية !

قسم الأخبار

28 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: كشفت وزارة الداخلية اليوم السبت 28 اوت 2021 عن تفاصيل قضية غريبة جدت في صفاقس تمثلت في ايقاف 6 اشخاص بتهمة “تكوين وفاق يهدف إلى الإعتداء على الأملاك والأشخاص والتحيّل في أخذ إمضاء حول كتب أو التزام وانتحال صفة والسرقة”.

وابرزت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” ان الابحاث انطلقت ” إثر توفر معلومات لدى فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس مفادها تعمّد بعض الأشخاص يحملون جنسيّات دول إفريقيّة مختلفة إعداد مكتب والقيام بمهام موازية للوحدات الأمنيّة”.

واضافت ان الفرقة تلقت إحالة صادرة عن المحكمة الإبتدائيّة بصفاقس تفيد بتضرّر شخصين من نفس الجنسيات المذكورة، مبينة ان إحدى المتضرّرات افادت بأنه تمت مداهمة منزلها من قبل حوالي 20 شخصا تابعين لإحدى الجمعيّات التي تُعنى بالأفارقة العاملين بتونس وانهم قاموا بالإستيلاء على مبلغ مالي قدره 7000 دينار. ولفتت الوزارة الى ان متضررا ثانيا اكد من جهته أنه تعرّض لسرقة جواز سفره من قبل نفس المجموعة.

وحسب البلاغ ، قامت الفرقة بتاريخ 25 اوت الجاري بمداهمة المكتب وإلقاء القبض على 6 أشخاص من بينهم رئيس الجمعيّة وحجزت لديهم جهاز حاسوب وتوابعه و4 جوازات سفر من بينها جواز يخص المتضرر الثاني و29 بطاقة انخراط بالجمعيّة وكرّاس تدخلات ومجموعة من الوثائق المختلفة ومجموعة وصولات لحوالات بريديّة وجهاز لاسلكي و11 هاتفا جوّالا، مبينة انه تمّ خلال المداهمة ضبط شخصين كانا بصدد تقديم شكاية.

واشار البلاغ الى انه بمراجعة النيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ بهم جميعا من أجل “تكوين وفاق يهدف إلى الإعتداء على الأملاك والأشخاص والتحيّل في أخذ إمضاء حول كتب أو التزام وانتحال صفة والسرقة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING