الشارع المغاربي – حادثة اعتداء عون أمن على تلميذ: محكمة الاستئناف بالقيروان تؤكد إيقاف التلميذ بتهمة محاولة قتل زميلته

حادثة اعتداء عون أمن على تلميذ: محكمة الاستئناف بالقيروان تؤكد إيقاف التلميذ بتهمة محاولة قتل زميلته

قسم الأخبار

1 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: علق رياض بن حليمة الناطق باسم محكمة الاستئناف بالقيروان اليوم الخميس 1 جوان 2023 على ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص اعتداء عون امن على تلميذ امام معهد بالقيروان وفقدان الاخير بصره مؤكدا ان القضية المعروضة حاليا على المحكمة تتعلق بايقاف تلميذ بسبب محاولة الشروع في قتل زميلته.

واوضح بن حليمة في مداخلة على اذاعة “اي اف ام” ان التلميذ كان قد اعتدى على زميلته وانه حاول قتلها بسبب خلاف جد بينهما مبرزا ان حاكم التحقيق ارتاى ان الجريمة تكتسي خطورة وانه تم لذلك ايقاف التلميذ.

وبخصوص ما راج حول اعتداء عون أمن على التلميذ وفقدان بصره اكد بن حليمة أن محكمة الاستئناف متعهدة فقط بقضية محاولة قتل التلميذ زميلته.

يذكر ان سيف العيادي عضو الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان اكد يوم امس الاربعاء تعرض تلميذ من ولاية القيروان يبلغ من العمر 15 سنة الى اعتداء من طرف أمني بزي مدني بما تسبب له في فقدان البصر بعينه اليمنى مشددا على انه سيتم تتبع الأمني إداريا وعدليا في انتظار صدور التقرير الطبي الرسمي من مؤسسة عمومية.

واوضح العيادي في مداخلة له ببرنامج”هنا تونس” على إذاعة “ديوان”‘ ان الحادثة وقعت عندما كان التلميذ يقوم بتصوير مداهمة امنية للقبض على شخص بالقرب من المعهد الذي يدرس فيه مشيرا الى ان الامني عمد الى سحب التلميذ الى أحد الجوامع بالمنطقة وتقييد يديه بالاغلال والاعتداء عليه بالعنف الشديد بما تسبب له في فقدان بصره بعينه اليمنى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING