الشارع المغاربي – قلب تونس: لا نرفض التشاور مع النهضة حول مشروع حكومة وطنية

قلب تونس: لا نرفض التشاور مع النهضة حول مشروع حكومة وطنية

4 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: نفى القيادي في حزب قلب تونس وناطفه الرسمي حاتم المليكي اليوم الاثنين 4 نوفمبر 2019، وجود مشاورات ثلاثية تجمع بين حركة النهضة وحزب قلب تونس وتحيا تونس، قائلا: “لا وجود لمشاورات لا سرّية ولا علنية ..والحزب ليس مطالبا بالتفاوض مع النهضة”.

واضاف المليكي لدى حضوره اليوم في برنامج “ميدي شو” على اذاعة “موزاييك”: “النهضة هي المكلفة بتشكيل الحكومة، وحسب مجلس شوراها فان رئيس الحكومة القادمة هو شخصية نهضوية وهو ما نرفضه”، مشدّدا على ان “الحزب يتقاطع في هذه النقطة مع حركة الشعب والتيار الديمقراطي”.

وشدّد على ان قلب تونس يتعامل مع قرارات المؤسسات الرسمية لحركة النهضة وأنه لا يتعاطى مع التصريحات الاعلامية لقياداتها التي اعتبر أنها “موجهة لداخل الحركة وليس لبقية الاطراف السياسية”،مشيرا إلى أن “قلب تونس يعتبر ان ترؤس النهضة الحكومة هو اعادة لسيناريو الفشل”، معبرا عن رفضه حكومة المحاصصة الحزبية.

وأكد أن قلب تونس “لا يرفض التشاور والاستماع إلى حركة النهضة في صورة طرحها برنامجا لتشكيل حكومة وطنية”، موضحا أن الحزب “يتجاوز كل التصريحات الصادرة عن قيادات النهضة التي فيها اتهامات بشبهات الفساد لقلب تونس” قائلا: “ما نحبوش نضيعو الوقت على البلاد وماناش صغار تعاركو في حومة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING