الشارع المغاربي – النهضة: نرفض استهداف المرزوقي والضغط على السلطة القضائية

النهضة: نرفض استهداف المرزوقي والضغط على السلطة القضائية

قسم الأخبار

6 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: عبرت حركة النهضة اليوم السبت 6 نوفمبر 2021 عن تضامنها مع رئيس الجمهورية الأسبق المنصف المرزوقي مستنكرة ما اعتبرته استهدافا له نتيجة مواقفه الرافضة لما اسمته بالانقلاب عبر سحب جواز سفره الديبلوماسي وإصدار بطاقة جلب دولية في حقه معتبرة ان ذلك “تم دون مراعاة للأعراف ولسمعة البلاد”.

واتهمت الحركة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” رئاسة الجمهورية بـ”مواصلة توجيه الإتهامات علنا في كل اتجاه” معتبرة ان ذلك مثّل اعتداء على الكثيرين وضغطا مستمرا على السلطة القضائية لافتة الى ان هياكل الاخيرة رفضت هذا التدخل وعبرت عن تمسكها باستقلال القضاء وعلويته.

وأعربت عن “تضامنها مع السلطة القضائية وهياكلها الممثلة وعلى رأسها المجلس الأعلى للقضاء في دفاعها عن استقلالية القضاء وعلوية القانون”.

واعتبرت النهضة ان وتيرة التضييق على حرية التعبير والإعلام تصاعدت منذ ما اسمته بـ” انقلاب 25 جويلية” مذكرة بأنه تم غلق قنوات تلفزية وإذاعية وإيقاف صحفيين ومدونين وسجن نواب بعد إحالتهم على القضاء العسكري معبرة عن مساندتها ” حق وسائل الإعلام في ممارسة عملها في كنف الحرية واحترام القانون”.

وطالبت بوضع حد لما اعتبرتها “سياسات تم التخلص منها بالثورة ويسعى الإنقلاب إلى إعادتها” داعية من أسمتهم بأنصار الحرية والديمقراطية إلى التصدي لها قبل مزيد استفحالها.

وأكدت الحركة “وقوفها إلى جانب النواب والمواطنين الذين تم الإعتداء على حرياتهم بالإيقاف أو الإحالة على المحاكم العسكرية” منددة بما اسمته “سياسة التنكيل والتجويع المتبعة ضد أعضاء مجلس النواب ومساعديهم وحرمانهم وعائلاتهم من جراياتهم وتغطيتهم الصحية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING