الشارع المغاربي – كاتب عام اتحاد المهن الحرة : نُثمّن عودة وزارة الاقتصاد والتخطيط

كاتب عام اتحاد المهن الحرة : نُثمّن عودة وزارة الاقتصاد والتخطيط

قسم الأخبار

12 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر انيس الوهابي كاتب عام اتحاد المهن الحرة اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 أنّ الاعلان عن تركيبة الحكومة يُعدّ نقطة ايجابية مبرزا ان البلاد تحتاج لحكومة ووزراء لسير دواليبها مؤكدا أنّه يُنتظرُ الاعلان عن خطّة تنمويّة وأنّ مقاومة الفساد لا تكون باستهداف الاشخاص.

وقال الوهابي خلال حضوره اليوم بإذاعة “شمس أف أم”: “مثّل تشكيل الحكومة خطوة الى الامام في مصلحة تونس …وكنا نطالب منذ مدة بالاعلان عن حكومة وبفتح باب التفاوض مع المانحين الدوليين …”.

وبخصوص تركيبة الحكومة قال “نسبّقُ حسن النية ..هي حكومة تكنوقراط وتتضمن العديد من الاداريين والجامعيين وأرجو ان تكون لها القدرة على القيادة وننتظر ايضا توضيح لونها او توجهها التنموي اليوم لان رئيسة الحكومة نجلاء بودن تحدثت امس عن الثقة ومكافحة الفساد وبعض المبادئ العامة وقد كان ذلك اعلان نوايا اكثر من كونه خطّة عمل حقيقية وننتظر اليوم هذه الخطة “.

وثمّن عودة وزارة الإقتصاد والتخطيط، داعيا إلى ضرورة تقديم مخطط تنموي لسنوات 2022-2025 متسائلا عن مسار اللامركزية بعد إلغاء وزارة الشؤون المحلية..

وأضاف “تبنى الثقة بتحسين الاوضاع وهي مرتبطة بالمالية العمومية وعلى الدولة استرجاع الثقة مع الفاعلين الاقتصاديين “.

وتابع “ارتكبت الحكومات المتعاقبة كل الأخطاء الممكن ارتكابها مع صندوق النقد الدولي ومع المانحين الدوليين…تونس لا تملك بديلا عن صندوق النقد الدولي” داعيا الحكومة الجديدة إلى إعداد برنامج واقعي لتقديمه للصندوق.

وأكد “إذا توفرت الإرادة، يمكن إعداد هذا البرنامج في ظرف 24 ساعة” مستبعدا تسجيل تونس نسبة نموّ هذه السنة.

وقال “مكافحة الفساد ليست هدفا وانما وسيلة لخلق التنمية والرفاه ونحن نحتاجها لأن تونس قادرة على تحقيق نسبة نمو بـ 7 أو 8 % اي انه لن تعود هناك بطالة وتتحسن كل الاوضاع ولا تكون مقاومة الفساد باستهداف الاشخاص .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING