الشارع المغاربي – كاتب عام جامعة النقل: الوزير رفع قضية بـ17 مسؤولا نقابيا في تهم كيدية وطلب تفعيل المرسوم 54 في شأني

كاتب عام جامعة النقل: الوزير رفع قضية بـ17 مسؤولا نقابيا في تهم كيدية وطلب تفعيل المرسوم 54 في شأني

قسم الأخبار

18 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اكد وجيه الزيدي الكاتب العام للجامعة العامة للنقل اليوم الاربعاء 18 جانفي 2023 ان وزارة النقل رفعت قضية بـ17 مسؤولا نقابيا من كتاب عامين لنقابات اساسية لشركة نقل تونس و3 اعضاء من الجامعة العامة للنقل معتبرا ان التهم كيدية وانها جاءت على خلفية اصدار برقية تنبيه بالاضراب العام في قطاع النقل المبرمج ليومي 25 و26 جانفي الجاري.

وقال الزيدي في مداخلة على اذاعة “راديو ماد “:” ليست هذه المرة الاولى التي ترفع فيها وزارة النقل قضية على مسؤول نقابي” مؤكدا انه سبق لها ان رفعت قضية عليه شخصيا بتاريخ 10 اكتوبر الماضي وطلب تفعيل المرسوم عدد 54 بسبب ما اعتبره وزير النقل معلومات خاطئة مشددا على ان الجامعة ستطلب من القضاء تعيين خبير عدلي لمعرفة ان كانت معلومات الجامعة ام معلومات الوزير هي الخاطئة.

وذكر بان مقاضاة 17 نقابيا جاءت على خلفية التحركات التي نفذتها الجامعة اثر تاخير صرف مرتبات اعوان شركة نقل تونس في اواخر شهر ديسمبر المنقضي والاعتصام بمقر الوزارة وتنفيذ وقفة احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة مبرزا ان التهم الموجهة للنقابيين تتمثل في تعطيل سير مصعد كهربائي واتلاف بعض المعدات وتعطيل سير العمل في الوزارة مؤكدا ان المصعد تعطل ب3 مسؤولين نقابيين بين الطابقين الرابع والخامس وان المكلف الامني لدى الوزير هو الذي اخرج النقابيين من المصعد معتبرا التهم كيدية.

واشار الزيدي الى انهم كانوا قد توجهوا في عديد المناسبات لمقابلة المتصرف المفوض لشركة نقل تونس لضمان حقوق الاعوان والمطالبة بمستحقاتهم مؤكدا انهم توجهوا للوزارة لما تعذر عليهم ذلك وانهم التقوا برئيس الديوان وان الاخير اعلمهم بان الوزارة بصدد النظر مع البنوك ومع وزارة المالية في مسالة صرف المرتبات ومنحة راس السنة مضيفا ان الوزير اعلمهم بدوره انه سيتم صرف المرتبات يوم 2 جانفي وانه سيتم النظر مع وزارة المالية في مسالة المنح.

واكد الزيدي ان الاضراب مازال قائما مستدركا بان ايديهم تبقى مفتوحة للحوار مذكرا بان الجامعة كانت قد منحت مهلة للوزير منذ 15 سبتمبر للتفاعل والدعوة للحوار وبان ذلك لم يحصل الى حد الان.

وشدد على انهم متمسكون بمطالبهم وبعمومية مؤسسات النقل وبمواصلة الدفاع عن مستحقات الاعوان معربا عن ثقته في القضاة وفي الامنيين الذين كانوا متواجدين في وزارة النقل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING