الشارع المغاربي – كاتب عام سابق للرابطة: شركة عمومية أهدت اتحاد الشغل سيارة "باسات" بعد تدخّل الطبوبي لدى المشيشي لتعيين ر.م.ع عليها

كاتب عام سابق للرابطة: شركة عمومية أهدت اتحاد الشغل سيارة “باسات” بعد تدخّل الطبوبي لدى المشيشي لتعيين ر.م.ع عليها

قسم الأخبار

28 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: كشف بشير العبيدي الكاتب العام السابق للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023 ان شركة عمومية وصفها بالكبيرة والعريقة اهدت سيارة من نوع “فولسفاغن باسات” (Volkswagen Passat) لاتحاد جهوي للشغل دون ان يسميه كرد جميل على تدخل نور الدين الطبوبي امين اتحاد الشغل في أفريل 2021 هاتفيا لدى هشام المشيشي رئيس الحكومة الاسبق لتعيين رئيس مدير عام على رأس الشركة.

واضاف العبيدي في تدوينة نشرها اليوم بصفحته على موقع “فايسبوك” ان عضوا بالاتحاد الجهوي للشغل المشار اليه استولى على السيارة المهداة الى الهيكل النقابي الجهوي باعتبارها كانت اكثر تطورا من السيارة التي كانت على ذمة الاتحاد مقابل التخلي عن سيارته.

وأفاد بأن عضوا آخر بالاتحاد الجهوي للشغل ورث أيضا السيارة الجديدة لافتا الى أن الكاتب العام الجهوي للشغل قبل الامر على مضض والى انه لم يرغب في اثارة ضجة حول الملف.

وتساءل العبيدي ان كان الاتحاد الجهوي سيسترد السيارة المستولى عليها ام انه سيتم اعادتها الى المرفق العمومي.

وكتب العبيدي في تدوينته ” صباح الباسّات الكحلة.. أنا لا نڨول رشوة ولا نڨول فساد… خلّيكم تحكمو وحّدكم.. رئيس مدير عام شركة كبيرة وعريقة في البلاد سمّاه المشّيشي في أفريل 2021 بتلفون من نور الدّين الطبّوبي (بشهادة اللّي حاضر على المكالمة)… الشّركة أهدت للإتّحاد الجهوي للشّغل متع الجهة سيارة باسّات موديل متطوّر على الموديل اللّي عند أعضاء المكتب التّنفيذي… السّيارة حلت في عين واحد من أعضاء المكتب التّنفيذي، طمع فيها خذاها لروحو ، وعطى سيارتو للإتّحاد الجهوي…كاتب عام الإتّحاد الجهوي المعني كان راجل عاقل ،ورزين، ويقدّر العلاقات، ما حبش يعمل شوشرة وقبلها لكن على مضض… وتوّة السّيارة ورثها عضو آخر من المكتب التنفيذي، وفي الحقيقة ما يستاهلهاش… زعمة يستردّها الاتّحاد الجهوي وإلّا ترجع للمال العام؟”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING