الشارع المغاربي – كاتب عام هيئة المحامين: السلطة تسعى لمحاصرة اتحاد الشغل والزج به في أزمات داخلية لتمرير سياسات وخيارات فاشلة

كاتب عام هيئة المحامين: السلطة تسعى لمحاصرة اتحاد الشغل والزج به في أزمات داخلية لتمرير سياسات وخيارات فاشلة

قسم الأخبار

30 مارس، 2024

الشارع المغاربي: اتهم حسان التوكابري كاتب عام الهيئة الوطنية للمحامين اليوم السبت 30 مارس 2024 السلطة الحالية بـ”السعي للزج بالاتحاد العام التونسي للشغل في أزمات داخلية في محاولة لتلهيته ومحاصرته وإلهائه عن تحمل مسؤولياته” معتبرا ان “هدف ذلك تمرير سياسات وخيارات اثبتت فشلها منذ القدم”.

،ونقل موقع “الشعب نيوز” التابع للاتحاد عن التوكابري تشديده على ان هيئة المحامين تعتبر ان الاتحاد يتعرض للتضييق عبر عزل وسجن وملاحقة اطاراته النقابية وتعطيل الحوار الاجتماعي وعدم الالتزام بتطبيق الاتفاقات المبرمة”.

وابرز ان “محاولات تدجين الاتحاد وشيطتته فشلت عبر التاريخ وعلى انها عززت من قوته” داعيا رئيس الجمهورية والمنظمات والجمعيات والاحزاب وعلى رأسها الاتحاد الى حوار جاد ومسؤول.

وحذّر” مما اعتبره “مقولات في ظاهرها حقّ وفي باطنها باطل وتهدف الى ضرب الديمقراطية والمكاسب التقدمية التي راكمها الشعب التونسي”. 

واكد انه” ليس بالجديد تعرض المنظمة الشغيلة للتضييقات وللهرسلة” لافتا الى ان” قدرها كان عبر تاريخها المقاومة والدفاع عن منظوريها وعن الوطن وعن التوازن الاجتماعي والسلم الاجتماعية في البلاد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING