الشارع المغاربي – كاتب عام نقابة التعليم الاساسي: قرار تطويق المندوبيات بالامن تم بأمر من رئاستي الجمهورية والحكومة

كاتب عام نقابة التعليم الاساسي: قرار تطويق المندوبيات بالامن تم بأمر من رئاستي الجمهورية والحكومة

قسم الأخبار

15 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد نبيل الهواشي الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الاساسي اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 ان قرار تطويق المندوبيات الجهوية للتربية يوم امس بقوات الامن كان بامر من رئاستي الجمهورية والحكومة ووزارة الداخلية.

وقال الهواشي على هامش انعقاد هيئة ادارية قطاعية اليوم في مداخلة على اذاعة “ifm”: ”طالبنا وزير التربية بفك الطوق عن المندوبيات ولكنه قال ان هذا الأمر اتخذ من أعلى مستوى بناء على معطيات تسربت مفادها إغلاق المرفق العمومي”.
واشار الى ان” الحصار على المندوبيات لم يرفع إلا في ساعة متأخرة من الليل مؤكدا تسجيل اعتقالات واعتداءات في صفوف المعلمين النواب” محملا الحكومة مسؤولية ما وصفه بـ”التعاطي الأمني المبالغ فيه”.
وابرز ان الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي ستقيم المفاوضات التي تمت مع وزارة التربية والعقود التي قدمتها الوزارة بالقبول أو بالرفض مشددا على الحرص على صلاحيات الهيئة.

يشار الى ان الجامعة العامة للتعليم الاساسي كان قد اعلنت صباح اليوم عن انطلاق اجتماع الهيئة الادارية للقطاع برئاسة محمد الشابي الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن الوظيفة العمومية.

وافادت صحيفة “الشعب” الناطقة باسم الاتحاد بان الهيئة ستنظر في مشروع محضر جلسة قالت انه تضمن اقتراحات جديدة تقدمت بها وزارة التربية يوم امس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING