الشارع المغاربي – كتلة مشروع تونس تناقش "التوحّد" مع حزب الشّاهد

كتلة مشروع تونس تناقش “التوحّد” مع حزب الشّاهد

4 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي : ناقشت كتلة الحرة لحركة مشروع تونس خلال أيّامها البرلمانية التي عقدتها نهاية الأسبوع الوضع السياسي الراهن عامّة والتحالفات المستقبلية مع حزب رئيس الحكومة يوسف الشّاهد “تحيا تونس” خاصّة، حسب ما أفاد به “الشارع المغاربي” اليوم الاثنين 4 فيفري 2019 العضو بالكتلة المذكورة ابراهيم ناصف.

وقال ناصف إنّ “النقاشات متواصلة ونحن مع تجميع القوى الديمقراطية لكن مازلنا ننتظر موقف المشروع الجديد من التوحّد مع حزب الشاهد”، مضيفا “المشروع سيعلن عن موقفه النهائي في أواخر شهر فيفري الجاري وسيُقرّر مواصلة مسيرته بمفرده في صورة عدم تسجيل بوادر جدية لتوحيد القوى الديمقراطية”.

وأبرز أن الايام البرلمانية للكتلة تطرقت أيضا إلى ملف الاصلاحات الهيكلية داخل الحزب، مبينا أنه سيتم استدعاء المجلس المركزي للحزب قبل نهاية الشهر الحالي لاتخاذ القرارات المناسبة فيما يتعلّق بالملف المذكور.

وكان الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق قد التقى الاسبوع المنقضي ممثلي حركة “تحيا تونس”.

وكان مرزوق قد أكد أن قيادات حزبه ستجتمع بقيادات المشروع السياسي الجديد ليوسف الشاهد من” أجل تباحث صيغ التحالف الممكنة والإتفاق بخصوص الصيغ التنظيمية المثلى للتنسيق بين الطرفين”.

ودعا مرزوق كل”مكونات الساحة السياسية إلى الالتحاق بهذا المشروع” معتبرا أن “قدرهم الوحيد هو الاتحاد من أجل خلق التوازن السياسي ومنافسة حركة النهضة”.

يذكر أنه تم الاعلان عن تاسيس حزب حركة “تحيا تونس” يوم الأحد 27 جانفي 2019.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING