الشارع المغاربي – كريفة: على هيئة الانتخابات الإعلان عن حيادها وعدم وضع قيود على الترشّح للرئاسية

كريفة: على هيئة الانتخابات الإعلان عن حيادها وعدم وضع قيود على الترشّح للرئاسية

قسم الأخبار

25 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: أكد كريم كريفة عضو هيئة الدفاع عن رئيسة “الحزب الدستوري الحرّ “عبير موسي اليوم الخميس 25 أفريل 2024 أنّ الهيئة ستطعن في كلّ قرار يصدر عن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بخصوص الانتخابات الرئاسية.

ونقلت إذاعة “موزاييك أف أم” عن كريفة دعوته هيئة الانتخابات الى “الاعلان عن حيادها ومطالبتها بعدم وضع قيود على الترشّح للانتخابات الرئاسية وفق ما ينص عليه دستور 2022”.

وأفاد كريفة بتمسك عبير موسي بالترشح للانتخابات الرئاسية، مشيرا الى عدم تلقي منوبته العلاج الطبيعي الذي شدد عليه الأطباء لغياب الأجهزة اللازمة.

وأوضح أنّ هيئة الدفاع قدّمت إشعارات جديدة بخصوص وضعية موسي الصحية وأنها طلبت الحصول على ملفها الطبي من مستشفى شارل نيكول إضافة إلى تقدمها بمطلب نفاذ للمعلومة للحصول على تقرير رقابة الانتخابات الرئاسية لسنة 2019 الذي أسّست عليه هيئة الانتخابات الدعاوى المرفوعة على عبير موسي.

وكان “الحزب الدستوري الحر” قد كشف يوم 14 أفريل الجاري عن ترشيح رئيسته موسي للانتخابات الرئاسية التي ينتظر تنظيمها في خريف 2024 مطالبا بإطلاق سراحها وبإيقاف ما اسماه بـ”الهرسلة القضائية التي تتعرض لها ” محذرا من “خطورة سعي السلطة إلى حرمانها من حقوقها المدنية والسياسية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING