الشارع المغاربي – كشفها بافون في ندوة للـ "ISIE ": عودة الحبر الانتخابي واردة !

كشفها بافون في ندوة للـ “ISIE “: عودة الحبر الانتخابي واردة !

27 مارس، 2018

الشارع المغاربي- منى الحرزي : كشف عضو اللجنة المركزية لحزب العمال ورئيس قائمة الجبهة الشعبية بسكرة الحبيب بالحاج عن وجود شبه اجماع  لدى ممثلي قائمات الاحزاب المشاركة في حلقة تكوينية نطمتها هيئة الإنتخابات اليوم على ضرورة إعادة الحبر الإنتخابي باعتباره ضمانة تحول دون حصول أية شبهات في الإنتخابات .

وأوضح بلحاج في تصريح لـ “الشارع المغاربي” اليوم الثلاثاء 27 مارس 2018 أن عضو الهيئة نبيل بافون أكد للحضور أن كل الأحزاب تقريبا تقدمت بمطالب لإعادة الحبر الإنتخابي وأنه سيتم تدعيم الموقف في اتجاه اعادة الحبر الانتخابي الى مجراه.

وتعليقا على فيديو  يظهر احتجاج احد الحاضرين على مداخلته قال المتحدث ” احد الحضور احتج عندما توجهت إلى أعضاء الهيئة بسؤال ذي مغزى سياسي هو : هل انتم فعلا مستقلين ام لا عندما تمنعون الحبر الانتخابي ؟ما هي الضمانات التي لديكم ؟ هل تريدون أن تعودوا بنا إلى مربع الموتى ينتخبون؟”.

وأكد بلحاج أن احتجاج الشخص المذكور زاد عندما انتقد حديث رئيس الجمهورية عن تغيير النظام الإنتخابي متوجها له بالقول” كيفاش تجبد رئيس الجمهورية ؟”.

يشار إلى أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كانت قد قررت إلغاء استخدام الحبر فى الانتخابات البلدية المقبلة.

وأرجع مجلس الهيئة القرار إلى أن كلفة الحبر مرتفعة بعض الشىء، اضافة إلى أن أغلب الأنظمة الديمقراطية تخلت عن اعتماده وتعتبره آلية قديمة.

 

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING