الشارع المغاربي – كورشيد: عريضة تجمع ما يُقارب 90 نائبا تطالب بحكومة انقاذ وطني

كورشيد: عريضة تجمع ما يُقارب 90 نائبا تطالب بحكومة انقاذ وطني

قسم الأخبار

9 يناير، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: كشف النائب عن حزب تحيا تونس مبروك كورشيد مساء اليوم الخميس 9 جانفي 2020 ان مشاورات انطلقت منذ 3 ايام بين عدد من الكتل داخل مجلس نواب الشعب قال انها اعدت عريضة تطالب بتشكيل حكومة انقاذ وطني مؤكدا ان العريضة تضم مبدئيا كتل تحيا تونس وقلب تونس وحركة الشعب والاصلاح الوطني والمستقبل  .

ولفت كورشيد في تصريح ل” لموزاييك بليس” على اذاعة “موزاييك” اليوم ان ما يقارب 90 نائبا مع العريضة المطالبة بتشكيل حكومة انقاذ وطني مذكرا بان هذا التوجه يمر عبر رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي يختار الشخصية الاقدر لرئاسة الحكومة متوقعا عدم تمكن حكومة الحبيب الجملي من الحصول على الثقة في الجلسة العامة المقررة ليوم غد الجمعة.

وقال ان علامات عدم التوفق في الحصول على الثقة ظهرت مبكرا على حكومة الجملي لافتا الى مواقف الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني ومراسلة هيئة مكافحة السفاد للجملي حول شبهات فساد تلاحق عددا من الوزراء المقترحين مؤكدا انه في تقدير عدد من النواب البلاد تسير نحو المجهول.

واشار الى انه منذ 3 ايام انطلقت مشاورات حول مبادرة ” حكومة انقاذ وطني” مبرزا ان الظروف الاقليمية وتهديدات بحروب جديدة في دول مجاورة تتطلب ايجاد حزام سياسي لحكومة قادرة على مجابهة الازمات .

وكشف ان الاطراف التي ابدت موافقة على المبادرة ستصدر بيانا مشتركا مشددا على انه ” لا اقصاء في المبادرة” وعلى امكانية ان تكون النهضة طرفا فيها .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING