الشارع المغاربي – لا يضم المشيشي: وفد ضخم يتوجه بعد غد الى واشنطن في زيارة تدوم 5 أيام

لا يضم المشيشي: وفد ضخم يتوجه بعد غد الى واشنطن في زيارة تدوم 5 أيام

قسم الأخبار

1 مايو، 2021

الشارع المغاربي: من المنظر ان يتوجه وفد ضخم الى واشنطن يوم 3 ماي الجاري حسب ما اعلنت وزارة الإقتصاد والمالية ودعم الإستثمار يوم امس الجمعة 30 افريل 2021 اذ اشارت في هذا الصدد الى ان الوزير علي الكعلي سيؤدي رفقة محافظ البنك المركزي مروان العباسي وعدد من المستشارين والإطارات من رئاسة الحكومة والوزارة زيارة عمل إلى واشنطن تدوم 5 ايام تنطلق يوم 3 ماي وتتواصل حتى يوم 8 من نفس الشهر ولن يشارك فيها رئيس الحكومة هشام المشيشي الذي وجه رسالة الى صندوق التقد الدولي حملت توقيعه.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أن الزيارة تندرج في إطار إطلاق المشاورات مع صندوق النقد الدولي حول برنامج جديد للتعاون والدعم وتعريف خبراء المؤسسة المالية الدولية بأهم نقاط وتوجهات البرنامج الإصلاحي الذي وضعته الحكومة التونسية بالتشاور والتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية وخاصة منها المنظمات الوطنية، إلى جانب المنهجية والرزنامة التي سيتم اعتمادها في تنفيذ هذا البرنامج الإصلاحي ” الذي وضفته الطموح”.

وأضافت ان هدف برنامج الإصلاحات الذي قالت انه تم العمل عليه خلال الفترة الأخيرة هو “معالجة الأزمة الاقتصادية والمالية المتراكمة” معتبرة ان الازمة احتدت بسبب التداعيات والتأثيرات السلبية لجائحة COVID19 .

ولفتت الى ان البرنامج المذكور “خلاصة عمل تشخيصي معمق، يحمل رؤية موضوعية لدفع الاقتصاد الوطني وإنعاشه عبر إقرار إصلاحات عميقة أساسها الحوكمة الرشيدة وهدفها الحدّ من نزيف المالية العمومية وخلق مناخ ملائم لنمو إيجابي وتدريجي، يعزز أسس الإستقرار الإجتماعي”.

وأبرزت ان ه سيكون للكعلي والوفد المرافق له لقاءات واجتماعات مع عدد من المؤسسات المالية الأخرى وخاصة منها البنك العالمي والى انه سيتم التكيز خلالها على تقييم برامج التعاون القائمة والانطلاق في دراسة مشاريع التعاون الجديدة.

وأكدت انه سيكون للكعلي أيضا لقاءات مع عدد من كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية، وان هذه اللقاء سيخصص للتباحث حول الإمكانات المتوفرة لتعزيز التعاون الاقتصادي والمالي وتدارس الفرص الحقيقية المتاحة في تونس للإستثمار والشراكة.

وكشفت ان الكعلي سيلتقي بمسؤولي مؤسسة تحدي الألفية الأمريكية (MCC)، وانه سيشرف على انطلاق المفاوضات النهائية بين الجانبين حول مشروع اتفاقية تمويل (هبة) والتي قالت انها ستخصص لفائدة مشاريع في علاقة بتطوير المنظومة اللوجستية للنقل البحري في ميناء رادس بالخصوص ومشاريع تخص التحكم في الموارد المائية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING