الشارع المغاربي – لدى استقباله وزير خارجية المجرّ: سعيّد يدعو الى معالجة جماعية لظاهرة الهجرة غير النظامية

لدى استقباله وزير خارجية المجرّ: سعيّد يدعو الى معالجة جماعية لظاهرة الهجرة غير النظامية

قسم الأخبار

29 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاثنين 29 افريل 2024 ان الرئيس قيس سعيد تطرق خلال استقباله اليوم Péter Szijjártó وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري إلى ملف الهجرة غير النظامية وانه أشار إلى أن تونس بلد قانون ولا تقبل أن يقيم بأراضيها من هو خارج عن القانون.

واكدت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان سعيد دعا إلى معالجة هذه الظاهرة بصفة جماعية لا سيّما من خلال القضاء على الأسباب العميقة التي أدّت إلى بروزها وتفشّيها.

واكدت ان سعيد ذكر بالمناسبة ببعض المحطات التاريخية التي شهدتها روابط الصداقة الوطيدة بين تونس والمجر منذ إرساء العلاقات الدبلوماسية سنة 1956 وانه نوّه بما يتقاسم البلدان من قيم الحرية والتمسّك باستقلال القرار الوطني.

وافادت بان رئيس الدولة شدد على حرص تونس على مزيد تطوير علاقاتها المثمرة بالمجر في إطار ثنائي وفي إطار الاتحاد الأوروبي في ظلّ ما يتوفّر للبلدين من فرص واعدة للتعاون والشراكة لا سيّما في مجالات الطاقات المتجددة والأمن الغذائي والتعليم العالي والتبادل التجاري والنقل وغيرها من القطاعات ذات الاهتمام المشترك وذلك من أجل مستقبل أفضل للشعبين الصديقين.

واشارت الى ان سعيد جدّد خلال اللقاء التأكيد على إدانة تونس القوية للانتهاكات اليومية الصارخة وجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني والى انه ذكّر في هذا الإطار بموقف تونس الثابت الداعم للشعب الفلسطيني في صموده من أجل إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف ومساندتها المطلقة حق دولة فلسطين في الحصول على عضوية كاملة بمنظمة الأمم المتحدة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING