الشارع المغاربي – لقاء بين الطبوبي وممثل عن مُتّهمين بـ"محاولة قتله"

لقاء بين الطبوبي وممثل عن مُتّهمين بـ”محاولة قتله”

17 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: أكدت رئيسة جمعية الدفاع عن عمال الحضائر شادية الشمتوري، دخول عمال الحضائر في تحرك وطني اليوم الأربعاء 17 أفريل 2019، احتجاجا على أسمته بـ “سياسة المماطلة” التي قالت إن الحكومة تنتهجها لحلحلة ملفهم.

وأوضحت الشمتوري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن الحكومة اخلفت بوعدها في آخر جلسة تفاوض مع الاتحاد العام التونسي للشغل والمتمثلة في تسوية وضعيات عمال الحضائر آخر شهر مارس المنقضي، ملاحظة أن السلط المعنية تحاول في كل مرة تأجيل الموعد متعللة بأسباب وصفتها بغير مقنعة.

وذكّرت بأن وزارة الصحة التي تضم أكبر نسبة من العمال والبالغ عددهم 8 آلاف لم تقم إلى حد اليوم بضبط قائمة العمال المشمولين بالتسوية، معتبرة ان هذا التلكؤ أدخل لديهم الكثير من الشكوك.

وأوضحت الشمتوري أن التحرك الاحتجاجي لعمال الحضائر اليوم له بعد تضامني أيضا مع الـ15 عاملا من التنسيقية الجهوية بباجة المتهمون بـ”محاولة قتل” الامين العام للمنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي عقب المؤتمر العادي لاتحاد الشغل الجهوي بباجة.

وأشارت إلى أن لقاء سيجمعها غدا الخميس بالطبوبي حول هذه الحادثة، مشددة على ان كل عمال الحضائر يثمنون مجهودات قيادات الاتحاد في السعي لحلحلة الملف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING