الشارع المغاربي – لهذا استقال سليم العزّابي والصّيد سيخلفه

لهذا استقال سليم العزّابي والصّيد سيخلفه

9 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : قدّم اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 مدير الديوان الرئاسي سليم العزابي استقالته من منصبه بعد أكثر من سنتين قضّاها في هذا المنصب وقبيل اسابيع قليلة من بداية مناقشة ميزانية مؤسسة رئاسة الجمهورية وفي ظلّ ازمة سياسية وصراع محوره الفريق المُقرّب من يوسف الشاهد.

وكشفت مصادر موثوق بها أن العزابي فقد خلال الفترة الأخيرة ثقة رئيس الجمهورية (والعائلة) باعتباره من أقرب المُقرّبين من رئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي دخل في حرب مع الرئيس اصطف فيها عدد من مستشاري القصر ومنهم العزابي والناطقة الرسمية سعيدة قراش إلى جانب الشاهد.

وكشفت نفس المصادر أن الرئيس قائد السبسي حمّل مسؤولية عدد من الأحداث الأخيرة التي يرى فيها استهدافا لشخصه مثلما تناقلت ذلك بعض وسائل الإعلام لمجموعة من مستشاريه ومنهم سليم العزابي.

ومنذ تعيين الحبيب الصيد تُضيف المصادر أن رئيس الجمهورية بيّن لمدير ديوانه سليم العزابي ان تغييرات منتظرة سيعرفها الديوان قد تشمل منصبه.

ويُتداول أن العزابي دُفع إلى الاستقالة فيما يقول مصدر قريب منه انها جاءت بعد تراكمات وانه لن يلتحق بفريق يوسف الشاهد بعد مغادرته القصر عكس ما يُروّج في الساحة.

ومن المنتظر أن يخلف الحبيب الصيد العزابي في نفس المنصب.

ونشير الى أن استقالة العزابي هي الثانية من نفس المنصب منذ العهدة الرئاسية للباجي قائد السبسي.

يُذكر أنه تمّ تعيين سليم العزابي مديرا للديوان الرئاسي في شهر فيفري 2016 خلفا لـرضا بلحاج.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING