الشارع المغاربي – ليبيا : البرلمان يفتح باب الترشح لرئاسة حكومة " موحدة"

ليبيا : البرلمان يفتح باب الترشح لرئاسة حكومة ” موحدة”

قسم الأخبار

28 يوليو، 2024

الشارع المغاربي -وكالات : فتح اليوم الاجد 28 جويلية 2024 ، حسب بلاغ صادر عن البرلمان الليبي ، باب تقديم الترشحات للحصول على منصب رئيس حكومة موحدة . ويتواصل قبول الترشحات التي تتم بتزكيات من النواب او من المجلس الاعلى للدولة، حتى يوم 11 اوت القادم .

وجاء الاعلان بدعوة من رئيس البرلمان عقيلة صالح الذي كان قد اكد في وقت سابق ان حل الازمة في البلاد يمر عبر تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية .

ودعا صالح النواب وأعضاء المجلس الأعلى للدولة إلى «تزكية» من يرون فيه الكفاءة لشغل منصب رئيس الحكومة،.

واضاف البلاغ الصادر عن الناطق باسم البرلمان ، إن الدعوة تأتي «استناداً إلى أحكام الإعلان الدستوري والتعديل الدستوري الثالث عشر وإلى أحكام قوانين الانتخابات الصادرة عن مجلس النواب، وما جرى الاتفاق عليه بمخرجات لجنة 6+6، واستناداً إلى الاتفاق بين رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى للدولة ورئيس المجلس الرئاسي بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة في العاشر من مارس 2024».

وأوضح أن على من يرغب في الترشح و”يأنس في نفسه الكفاءة لهذا المنصب” تقديم مستندات ترشحه إلى مكتب مقرر مجلس النواب في ديوان المجلس بمدينة بنغازي .

وستشرف الحكومة المرتقبة على تنظيم الانتخابات ، ويرجح مراقبون تواصل حالة الانقسام في ليبيا ورفض رئيس حكومة الوحدة الوطنية المعترف بها دوليا عبد الحميد الدبيبة التنحي عن المنصب.

ووفق وسائل اعلام محلية ، تحصلت 8 شخصيات على تزكيات بما يؤهلها لدخول المنافسة للفوز بالمنصب .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING