الشارع المغاربي – ليبيا: بعثة الامم المتحدة تعلن عن توقيع اتفاق ينهي أزمة المصرف المركزي

ليبيا: بعثة الامم المتحدة تعلن عن توقيع اتفاق ينهي أزمة المصرف المركزي

قسم الأخبار

26 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 عن بدء مراسم توقيع الاتفاق بين ممثلي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بشأن حل أزمة مصرف ليبيا المركزي.

واكدت البعثة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان المراسم تقام بحضور ممثلي الأطراف الليبية الفاعلة وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي العامل في البلاد.

وكانت البعثة قد اكدت منذ يوم امس توصل ممثلي مجلس النواب والمجلس الاعلى للدولة الى تسوية بشأن تعيين قيادة جديدة للمصرف مشيرة الى ان ذلك ياتي في ختام جولة جديدة من المشاورات التي تيسرها البعثة لمعالجة أزمة مصرف ليبيا المركزي.

ولفتت الى ان الطرفين وقعا بالأحرف الأولى على اتفاق بشأن الإجراءات والمعايير والجداول الزمنية لتعيين محافظ ونائب محافظ ومجلس إدارة لمصرف ليبيا المركزي وفقاً لأحكام الاتفاق السياسي الليبي والى انها ستستضيف اليوم حفل التوقيع على الاتفاق.

وحسب قناة “ليبيا الاحرار” فانه تم توقيع الاتفاق بين الهادي الصغير ممثل مجلس النواب وعبد الجليل الشاوش ممثلا عن المجلس الأعلى للدولة.

واكدت انه تم ترشيح ناجي عيسى لتولي منصب المحافظ ومرعي البرعصي لتولي منصب نائب المحافظ.

يشار الى ان ازمة مصرف ليبيا المركزي كانت قد تفجرت عند اعلان المجلس الرئاسي خلال شهر اوت المنقضي في خطوة مفاجئة عن تعيين محمد عبد السلام شكري محافظاً له خلفاً للصديق الكبير.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING