الشارع المغاربي – ليبيا تدين اقتحام مقرّ سفارتها بالخرطوم

ليبيا تدين اقتحام مقرّ سفارتها بالخرطوم

قسم الأخبار

30 مايو، 2023

الشارع المغاربي: ادانت وزارة الخارجية الليبية اليوم الثلاثاء 30 ماي 2023 اقتحام مقر سفارة بلادها في العاصمة السودانية الخرطوم ونهب محتوياتها مذكرة بان ذلك يعد انتهاكا لاتفاق فيينا ولكافة القوانين والاعراف الدبلوماسية التي تنص على توفير الحماية للمقرات الدبلوماسية.

واعربت الوزارة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك عن اسفها الشديد وامتعاضها من مثل هذه الافعال داعية الاطراف المتنازعة الى نبذ العنف والاقتتال والتحلي بروح المسؤولية من اجل وحدة السودان والى حماية البعثات الدبلوماسية والمقرات التابعة لها.

كما ادانت تكرار مثل هذه الاعتداءات على بعض مقرات البعثات الدبلوماسية لعدد من الدول بالعاصمة الخرطوم مؤكدة انها تشارك هذه الدول رفضها استمرار هذه الاعمال معتبرة انها تزيد من تعقيد الاوضاع في السودان وتهدد امنه وسلامة مواطنيه.

واكدت الوزراة حرصها الشديد على استقرار السودان وشعبه وعلى تغليب المصلحة العليا على ما سواها وحل الخلافات عبر الحوار والطرق السلمية.

يشار الى ان اخر دفعة من المواطنين الليبيين كانت قد غادرت السودان يوم 13 ماي الجاري.

وتعرضت مقرات عدد من البعثات في السودان لاقتحامات عقب اندلاع الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منتصف شهر افريل الماضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING