الشارع المغاربي – ليبيا: المنفي يطلب من الدبيبة دعم تونس

ليبيا: المنفي يطلب من الدبيبة دعم تونس

قسم الأخبار

14 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: وجه محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي اليوم الاربعاء 14 جويلية 2021 مكتوبا لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة دعاه فيه لتسخير كل الامكانات لدعم تونس بعد تدهور الوضع الوبائي بها.

ونشرت الصفحة الرسمية للمنفي بـ “فايسبوك” مقتطفا من المكتوب يُشدّد فيه على “ضرورة وضع الإجراءات اللازمة قيد التنفيذ في أسرع وقت حتى يتمكن التونسيون من مواجهة الجائحة” موضحة ان ذلك يأتي “حرصاً من المجلس الرئاسي والشعب الليبي على مؤازرة الشعب التونسي الشقيق في محنته”.

يذكر ان الدبيبة كان قد نفى ما تم تداولة في وسائل اعلام تونسية بخصوص تمكين البنك المركزي الليبي تونس من وديعة لدعمها في ازمتها الاقتصادية.

وفي علاقة بالجائحة ، اثار قرار الحكومة الليبية غلق الحدود مدة اسبوع يوم 8 جويلية المنقضي استياء في تونس وحتى في ليبيا باعتباره اتخذ من جانب احادي وباعتباره ايضا لم يعكس اي بُعد تضامني لبلاد كانت الوحيدة التي فتحت ابوابها لليبيين دون تأشيرة خلال السنوات الماضية والتي شهدت فيها ليبيا فوضى وما يشبه الحرب الاهلية .

ومنذ يوم امس بدأت المساعدات من دول شقيقة وصديقة في الوصول الى تونس من الجزائر والسعودية والامارات والولايات المتحدة الامريكية والصين وفرنسا وتركيا وقطر .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING