الشارع المغاربي – ليبيا: وزارة الداخلية تعلن عن استلامها رسميا مهام تأمين مصرف ليبيا المركزي

ليبيا: وزارة الداخلية تعلن عن استلامها رسميا مهام تأمين مصرف ليبيا المركزي

قسم الأخبار

24 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية فجر اليوم السبت 24 اوت 2024 استلامها رسميا مهام تأمين مصرف ليبيا المركزي وذلك تنفيذاً لتعليمات وزير الداخلية المكلف “عماد الطرابلسي” وفق الاتفاق بشأن استلام مهام تأمين مقر مصرف ليبيا المركزي.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها أن عملية استلام مهام تأمين مقر المصرف تمت بحضور مدير أمن طرابلس ومدير الإدارة العامة للدعم المركزي ورئيس قسم شرطة النجدة بطرابلس.

وأشارت إلى أن مدير امن طرابلس اجرى خلال الاستلام جولة داخل المصرف واشرف على توزيع الدوريات وفق الخطة الأمنية الموضوعة لتأمينه.

وكان وزير الداخلية المكلف  “عماد الطرابلسي ” قد أعلن في مؤتمر صحفي مساء يوم امس الجمعة أن تأمين وحماية جميع المؤسسات داخل العاصمة طرابلس سيكون مهمة وزارة الداخلية ممثلة في أجهزة الشرطة دون غيرها وأن بقية الأجهزة الأمنية والكتائب العسكرية ستعود لمعسكراتها الرئيسية ولن تكون متواجدة في الشارع أو في تأمين مؤسسات الدولة.

وقال الطرابلسي بالخصوص في المؤتمر الصحفي الطرابلسي ” لا علاقة لوزارة الداخلية بالأزمة المحيطة بمصرف ليبيا المركزي بعد إصدار المجلس الرئاسي قرارًا بتكليف محافظ ومجلس إدارة جديد للمصرف.”

ونفى صحة الأنباء الرائجة بشأن التحرك العسكري ضد المصرف أو اقتحامه قائلا في هذا الاطار ” لا توجد قوة أو جهة عسكرية فكرت أو تفكر في الهجوم على المصرف المركزي أو فرض شيء بالقوة .”

وأوضح أن القرار صدر من المجلس الرئاسي متابعا بالقول “…وهو أمر إداري لا علاقة لوزارة الداخلية به، ولا توجد أي جهة لديها القدرة أو تستطيع التدخل في الملف ” مضيفا “هذا الملف عند المجلس الرئاسي، يستمر في القرار أو يلغيه، ولا علاقة لنا بهذا الموضوع ” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING