الشارع المغاربي – ليلى الحدّاد تنفي تورّط نائب عن حركة الشعب في قضية تهريب قهوة فاسدة

ليلى الحدّاد تنفي تورّط نائب عن حركة الشعب في قضية تهريب قهوة فاسدة

قسم الأخبار

9 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: نفت النائبة عن حركة الشعب ليلى الحدّاد اليوم الخميس 9 سبتمبر 2021 تورط أحد نواب الحزب في إدخال قهوة فاسدة من ليبيا إلى تونس .

وقالت الحداد خلال حضورها اليوم باذاعة “شمس أف أم” ردّا على اتهام الصحفية بجريدة “الشروق” منى البوعزيزي احد نواب الحركة بالتورط في العملية المذكورة : “لا علاقة للنائب بهذه المسألة وتم تقديم مطلب للسلطة القضائية لرفع الحجر عن السيارة وتم الاذن بذلك من طرف النيابة العمومية بطريقة قانونية لانه لا علاقة للنائب بهذا الملف لا من بعيد ولا من قريب”.

واضافت “وضع البلاد دقيق جدا وعيب ان تأتى هذه التسريبات وتشويه الناس في العلن من الاعلام ولهذا اقول ان دور الهايكا ونقابة الصحفيين هو اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبيل سحب بطاقات صحفيين متورطين في الفساد وعرضهم على مجلس التأديب ” . واشارت الى أنّ محكمة المحاسبات اكدت تورط صحفيين في الفساد قالت ان لهم ارتباطات بشخصيات سياسية وامنية.

وتابعت “منى البوعزيزي هي من الصحفيين الذين لهم ارتباطات مع بعض السياسيين والامنيين والكل يعلم ما تعرّض له مستثمر هولندي من ابتزاز ..كان هناك مواطن بسيط كتبت على اساس انه دخل تونس من ليبيا وعلى اساس ان له درون ..قضية ارهابية ..هو رجل بسيط وقد تمّ انصافه بعدم سماع الدعوى وهذا مثال من امثلة عديدة”.

وواصلت “لحركة الشعب مواقف معلنة وصريحة ولها نظافة اليد ..سنرفع بمنى البوعزيزي شكاية وعليها تقديم ما يفيد بان هذا النائب متورط واطلب من رالنيابة العمومية فتح تحقيقات في تصريحات هذه الصحفية واستكمال الابحاث ان كانت هناك ابحاث” .

وقالت الحدّاد “علينا اليوم فتح ملفات الفساد في كل القطاعات…عديد الصحفيين اخذوا اموالا من وجوه سياسية ومن رجال اعمال وهناك حوالي 6 او 7 صحفيين متورطن في تبييض هيئة مكافحة الفساد في فترة رئاسة شوقي الطبيب وهذا وفقا لما ورد في تقرير محكمة المحاسبات”.

وبخصوص الوضع السياسي في البلاد قالت المتحدثة: ” حركة الشعب ترفض عودة البرلمان بصيغته الحالية…من الضروري محاكمة كل من تورط في الفساد وفتح كل الملفات في كل القطاعات” مطالبة رئيس الجمهورية بـ”الإسراع والتعجيل في الإعلان عن رئيس الحكومة وعن تشكيلتها وسد الشغورات بعدة مناصب في الدولة”.

واعتبرت أن تونس في حاجة إلى تشكيل حكومة في أقرب وقت. واضافت “وفقا للمعلومات المتوفرة، الإعلان سيكون خلال الأيام القليلة القادمة”.

وكانت اذاعة “شمس أف أم” قد نقلت عن الصحفية منى البوعزيزي يوم امس تأكيدها “إيقاف مهرب في حالى تلبس وبحوزته كمية كبيرة من القهوة” واضافتها انه تبيّن “أن المهرب كان يقود سيارة أحد نواب البرلمان عن حركة الشعب” مشيرة إلى أن الأحداث حصلت قبل يوم 25 جويلية بفترة وجيزة.

وقالت ان إطارا أمنيا متورط في عملية التهريب، وانه تم  إخفاء البضاعة وإفراغ المخازن قبل مداهمتها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING