الشارع المغاربي – مؤسّس شركة أهلية: مستشارة غالطت الرئيس واستغلت وظيفتها لتمكين جمعيتها من ضيعة

مؤسّس شركة أهلية: مستشارة غالطت الرئيس واستغلت وظيفتها لتمكين جمعيتها من ضيعة

قسم الأخبار

15 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: وصف مؤسس شركة أهلية يدعى رشاد الماجري اليوم الثلاثاء 15 أوت 2023 موكب اشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم اول أمس الاحد على اطلاق الشركة الاهلية “كادحات” تزامنا مع عيد المرأة بـ “مسرحية” قال انه تم خلالها “مغالطة الرئيس والتغرير به” مؤكدا انه يتحمّل المسؤولية القانونية في كل معلومة وشهادة يُدلي بها بخصوص الملف.

واتهم الماجري في تصريح لاذاعة “جوهرة” مستشارة لدى مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية بالمساهمة في جلب نساء على متن حافلة لحضور الموكب مفسرا ذلك بالسعي لإعطاء الشركة صفة قانونية.
وقال: “هناك شبهة فساد تحوم حول المستشارة من خلال استغلال صفتها الوظيفية بالوزارة ووقوعها في تضارب مصالح بعد ان تبين انها رئيسة جمعية “مليون ريفية” التي قدمت احدى اعضائها الزهور للرئيس عند استقباله للإشراف على اطلاق الشركة الاهلية.
وأوضح الماجري أن المسؤولة تشرف بالاشتراك مع مسؤول آخر بالوزارة على مشروع الشركات الاهلية مشددا على ان القانون يمنع على الموظفين اكتساب صفة مؤسس بالشركات الاهلية تفاديا لتضارب المصالح.

واكد انه تبين بعد التثبّت في وضعية الشركة انه لم يتم اي ايداع بخصوصها وانه تم رغم ذلك تمكين المؤسسة من قطعة أرض بمقتضى محضر جلسة تمهيدي لا غير وبلا اجراءات اخرى مشيرا الى ان الارض التي تمسح مئات الهكتارات هي في الاصل ضيعة تحتوي على 35 الف شجرة زيتون ومعصرة ودار ضيافة.
وذكر الماجري انه علم بحصول الشركة الاهلية التي تقف وراءها مستشارة الوزير على العقار وانه تم تحويل وجهة الارض بتدخل من المستشارة عشية الاعلان رسميا عن تأسيسها من طرف الرئيس سعيّد لافتا الى ان شركته كانت قد قامت بكل الاجراءات اللازمة لاطلاق المشروع والحصول على العقار.

وافاد بأن المستشارة كانت قد اعلمته سابقا باهتمامها باطلاق مثل هذه الشركات مؤكدا تعمد مسؤولين تعطيل مبادرات يتم اطلاقها من الشباب او الفلاحين الذين لا سند لهم.
يشار الى أن رشاد الماجري الذي وجه نداء الى رئيس الجمهورية هو مؤسس شركة اهلية تدعى “منوبة البية” تنشط في قطاع الفلاحة المندمجة وانطلق منذ 12 ديسمبر 2022 في اجراءات بعث الشركة وتقدم بطلب لتمكينه رفقة قرابة 100 شريك في الشركة الاهلية من الارض التي كانت في نهاية المطاف من نصيب شركة من بين مؤسسيها مستشارة وزير الشؤون الاجتماعيّة.

وكان سعيّد قد اشراف يوم الاحد 13 اوت الجاري بمنطقة برج التومي بطبربة التابعة لولاية منوبة على تأسيس أوّل شركة أهلية فلاحية نسائية تحت اسم “الكادحات” مؤكدا أن ثروات هذه الشركة الأهلية النسائية التي ستتولّى التصرّف في عقار تابع للأراضي الدولية وبادرت مجموعة من الكادحات بتأسيسها ستعود بالنفع عليهن وعلى كلّ المنطقة”.

.





اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING